بلدنا نيوز
اقتصاد

باستثمارات تبلغ 1.5 مليار جنيه مصري خلال 2020... ”ماونتن فيو” تعلن بدأ تسليم وحدات المرحلة الأولى في “iCity” بالشراكة مع الحكومة المصرية

بلدنا نيوز

عمرو سليمان: "iCity" فكرة طموحة نشهد أولى ثمارها اليوم، تعكس مدى نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز قطاع العقارات

القاهرة، مصر 27 يناير 2020: أعلنت شركة "ماونتن فيو" –الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري- عن بدء تسليم 1200 وحدة من وحدات المرحلة الأولى لمشروع "ماونتن فيو iCity" في شهر يونيو من عام 2020 الحالي وعلى مدار 18 شهر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بحضور المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، والسادة ممثلي شركات الانشاءات والمقاولات ممن تعاقدت معهم "ماونتن فيو" في مشروع "iCity" بعقود بقيمة 3.5 مليار جنيه مصري، مثل مكتب المهندسون الاستشاريون العرب "محرم باخوم" وشركة دار المعمار للهندسة DME و"ريدكون".
تعد خطوة تسليم هذه الوحدات نتيجة التعاون الجاد بين الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة الإسكان وهيئتها للمجتمعات العمرانية، حيث تم توقيع اتفاقية هذا المشروع على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، حيث يعد المشروع الذي تبلغ قيمة استثماراته 7 مليار جنيه، هو الأول من نوعه كشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، "يمثل عام 2020 عام الإنجازات لشركة "ماونتن فيو"، فهذا العام سنبدأ تسليم 1200 وحدة في مشروع “iCity” بحلول يونيو من العام الحالي، بالإضافة لبدء افتتاح المرحلة الأولى من نادي ماونتن فيو بحلول نهاية هذا العام، قبل الميعاد المعلن التسليم فيه، وهو ما يعكس التزام "ماونتن فيو" بأن تقدم أقصى ما لديها من جهود للانتهاء من هذا المشروع وتسليمه في وقته المحدد، وفقًا لأفضل المعايير العالمية والدولية للتطوير العقاري."
وأضاف المهندس سليمان "تعكس هذه الخطوة قدرتنا على أن نكون على قدر الثقة التي وضعتها فينا الحكومة المصرية ووزارة الإسكان باختيارنا من بين 5 مطورين عقاريين، لتنفيذ هذا المشروع."
ولفت سليمان إلى أن التسليم في الأوقات المتفق عليها يأتي نتيجة تكريس جهود انشائية كبيرة في الموقع، حيث أن هناك أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى مصانع الطوب والانترلوك التي انشأتها مجموعة دار المعمار من أجل توفير أعلى طاقة انتاجية، واستخدام أحدث الآلات المستخدمة والمعروفة بجودتها عالميًا في مجال الإنشاءات، من أجل الالتزام بالجدول الزمني المحدد وتقديم أفضل جودة تنفيذية للمشروع. وقد تم الانتهاء بالفعل من ترفيق المشروع بالكامل بإتاحة شبكات المياه والصرف والكهرباء لجميع القطاعات والوحدات المقرر تسليمها. وإيمانًا بضرورة تحقيق التكامل في المشروع، تعاقدت شركه "ماونتن فيو" مع امارات مصر للبدء في انشاء محطه لتقديم خدمات الطرق والتزويد بالوقود ومن المقرر الانتهاء من انشائها بحلول نهاية هذا العام.
بحلول نهاية العام، من المقرر الانتهاء من iCity Club Park، وهي مساحة آمنة للسكان والأسر والأطفال بعيدًا عن السيارات، حيث يخصص مستوى منفصل للسيارات iCars والذي لا يتقاطع مع الحديقة ذات البوابات الذكية والمداخل التي تسمح لدخول الملاك من حاملي بطاقات الدخول الذكية الخاصة. وتتمتع الوحدات التي سيتم تسليمها بإطلالة على الحديقة المركزية وClub Park، بمساحات تبدأ من 100 متر مربع وحتى 180 متر مربع، فيما يبلغ متوسط مساحة وحدات Sky Loft 150 متر مربع. كما تم الإعلان عن موعد الانتهاء من نادي "ماونتن فيو الرياضي" بحلول نهاية العام أيضًا، ليضم ملاعب تنس، وملاعب "بادل تنس"، وملاعب كرة قدم، ومسار لممارسة الجري والمشي، على مساحة 17 فدان، حيث تم التعاقد من أكاديمية "سماش" كاستشاري للنادي.

يعد مشروع “ICity”هو أول مشروع عقاري يتم تنفيذه وفقًا للنظام رباعي الأبعاد وفقا للمعايير العالمية، حيث يقام على أربعة مستويات ووفقًا لأعلى المواصفات البيئية، ليشمل حلولا ذكية جديدة لفصل حركة الأفراد في الأماكن السكنية عن السيارات لخلق مجتمع أكثر أمانًا وهدوءًا، كما يقدم حلولا لاستهلاك الكهرباء، ويدعم المشروع بنية تحتية ذكية بتوصيل شبكات الفايبر أوبتك fiber optic لضمان سرعة وجودة الاتصالات ودعم تكنولوجيا المعلومات داخل المشروع.

ويتمتع المشروع بمساحات خضراء شاسعة، وسيتم تنفيذ حلول ذكية جديدة داخل المشروع، لخلق سيولة مرورية للسكان وتقديم أحدث وسائل النقل التي من الممكن تعميمها على مصر كلها.

b783414bc8a41e004e1d5feb9972fd26.jpeg
بلدنا نيوز مصر اقتصاد

اقتصاد