بلدنا نيوز
بلدنا سبورت

تعرف على جدول مباريات البطولة العربية الأولي للملاكمة للناشئين

مباريات الملاكمة
مباريات الملاكمة


أسفرت قرعة البطولة العربية للملاكمة للناشئين عن مباريات الملاكمين المصريين في أول أيام البطولة الأولي للناشئين تحت ١٦ سنة في الكويت وكانت كالتالي :

في مباراة وزن 54 ك يتقابل زياد محمد زياد ملاكمنا المصري مع الجزائري سليم عبد القادر في وزن 54 ك وفي وزن 60 ك ملاكم منتخب سوريا محمد طاهر زكي يواجه ملاكمنا المصري محمد السيد محمود

63 ك يواجه ملاكمنا المصري محمد أمين محمود الكويتي سعيد الشماري وفي وزن

وفي وزن 70 ك ملاكمنا المصري محمد بلال عوض يواجه الكويتي يعقوب سعد الله

وفي وزن 75 يواجه ملاكمنا عمر عبد العليم الحسيني الملاكم الليبي فرج محمد محمود

ويضم أول منتخب مصري للناشئين كل من وليد سليمان 48 ك وأحمد الكيلاني 50 ك وعمر جاد 52 ك وزياد محمد 54 ومحمد العربي 60 ك ومحمد أمين 63 ك ومحمد بلال 70 ك وعمر عبدالعليم 75 ك وأحمد سمري 80 ك وعمرو خالد فوق 80 ك

ويرأس البعثة صلاح العايدي والمدربان شريف هزع وعلي مصطفي


ومن ناحية أخري بدأ الدكتور عبدالعزيز غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للملاكمة ورئيس الاتحاد المصري للملاكمةً إلقاء أول المحاضرات في الدورة الدولية للمدربين والحكام والتي يشارك فيها 31 دارسًا من 9 دول منها الجزائر والعراق. الأردن. الكويت. ليبيا. فلسطين. قطرو تونس ومصر والتي يشارك فيها من مصر كل من محمد منير وعمرو حجازي وأشرف سمك (نجمة واحدة) ورزق النجار وخالد الساهي وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولي للملاكمة والاتحاد العربي وذلك في الفترة من 22 – 31 يناير الجاري وتحدث عن خطط التدريب السنوية لفريق الملاكمة بشكل نظري مستعرضا أهم البرامج واالأستراتيجيات النظرية والعملية من أجل تحقيق ميدالية سواء أوليمبية أو عالمية من خلال خبراته الأكاديمية كوكيل لكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان ووكيل الكلية للدراسات العليا وعمليا لتاريخة العملي كمدربا ومديرا فنيا للعديد من المنتخبات وأخرها منتخب مصر الذي حقق معه مالم يحققه أي مدرب في تاريخ الملاكمة المصرية وهو 4 ميداليات أوليمبية من 5 ميداليات تم تحقيقها في مصر أولها بأوليمبياد روما 1960 علي يد عبد المنعم الجندي و3 ميداليات حققها هو مع المنتخب المصري في أوليمبياد أثينا 2004 أي بعد 44 عاما وبعدها ميدالية أوليمبياد الشباب بسنغافورة وكاد أن يحقق الميدالية الخامسه مع المىكم حسام بكر في أوليمبياد ريوديجانيرو بالبرازيل 2016 .

وتحدث د .غنيم عن أهم مستجدات القوانين الخاصة بالملاكمة وضرورة ألمام وأستيعاب المدرب لها والأطلاع عليها أول بأول حتي يستطيع ألأنجاز مع المنتخب أو الفريق الذي يقوم بتدريبه وأعطاء أفضل ما لديه .

وعلي الصعيد العربي والمنتخبات المشاركة قال رئيس الوفد العراقي اسماعيل خليل ان "العراق سيشارك في هذه البطولة بثمانية ملاكمين هم: حسين جاسم ، احمد فواد ، كرار حيدر كاظم ، سجاد عباس، كرار حيدر اسماعيل، مهدي جبار، ضرغام كريم كاظم ، زين العابدين سجاد ومقتدى عدنان"

اضاف خليل، ان "الوفد العراقي وصل الاراضي الكويتية مساء الخميس بعد رحلة شاقة عن طريق البر وذلك لعدم وجود رحلة مناسبة لموعد البطولة عبر الخطوط الجوية العراقية"، شاكرا كل العاملين في مركز اقامة وجوازات منفذ سفوان الحدودي لإبدائهم المساعدة الممكنة من اجل تسهيل دخول وفد المنتخب الوطني للناشئين".

واشار الى ان "نزالات اليوم الاول ستشهد مشاركة اثنين من ملاكمينا (سجاد عباس ومهدي كاظم) املين بتحقيق النتائج الايجابية والعودة بالميداليات الذهبية الى العراق

وتشارك فلسطين بوفد مكون من 10 اشخاص بين اداري ومدرب ولاعبين ، حيث يراس الوفد نادر الجيوسي الى جانب المدرب عمار حديدون والحكم الدولي محمد ابو ارميلة الذي سيشارك في تحكيم منافسات البطولة.

ويضم الوفد اللاعبين: كرم السقا وزن 46 كلغم ، وسيم ابو سل وزن 48 كلغم،مصطفى سالم وزن 50 كلغم ، عبد الرحمن معالي وزن 52 كلغم، جاد رجب وزن 54 كلغم، بشير سلطان وزن 57 كلغم، فواز سلامة وزن 60 كلغم وقصي الشيوخي وزن 75 كلغم.

وكان الاتحاد الفلسطيني للملاكمة قد عقد معسكرا تدريبيا محليا بقيادة لجنة فنية خاصة بقيادة نادر الجيوسي للمنتخب في نادي الباريو ببيتونيا من اجل تجهيز وتدريب المنتخب والاستعداد المناسب للبطولة ومن ثم المنافسة الحقيقية فيها للحصول على بعض المنجزات والميداليات .

وسيلتحق رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي العصافرة بالبعثة لاحقا حيث سيحضر اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي سيعقد بالكويت على هامش البطولة.

بلدنا نيوز رياضية ملاكمة الناشئين مباريات ملاكمين

بلدنا سبورت