بلدنا نيوز
بروف د. أحمد حسن فحل مدير مركز أبحاث المايستوما بالخرطوم يلقي الضوء على جهود المركز في مكافحة المرض.أول تعليق لوائل الإبراشي حول حملات المقاطعة ضد محمد رمضانوائل الإبراشي عن سبب استضافة محمد رمضان: “تعودنا أن نكون صوتًا للمستضعفين”مجلس الصيد يهنئ هداية ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 برعاية رئاسة الوزراءيمني الشريدي: جميعة سيدات أعمال مصر21 لديها خريطة عمل كاملة لتمكين المرآة.. والتحول الرقمي على رأس أولوياتنانائب البنك المركزى الصينى: تأثير كورونا الاقتصادى محدود.. ونظامنا المالى مرنشعبة مواد البناء: أسعار الأسمنت مستقرة بالأسواق .. 640 جنيها للطن تسليم مصنعالزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدى وحظر النقل بين المحافظاتالأولمبية تهنىء هدايا ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو”الأعلى للجامعات” يقرر وضع خطة شاملة لمواجهة محو الأميةالبترول: 35 ألف برميل زيادة في إنتاج الزيت الخام و 1.5 مليار قدم مكعب في الغاز
صحة بلدنا

وزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لدعم المنظومة الصحية بالدولة الشقيقة

هالة زايد
هالة زايد

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الدكتور أكرم علي التوم، وزير صحة جمهورية السودان، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، والاستفادة من تجربة مصر الرائدة في تنفيذ مبادرات الصحة العامة، وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، واستراتيجية التعليم الطبي المهني.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد رئيس هيئة الاسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، والدكتور الرشيد محمد حمزة، المستشار الطبي بسفارة السودان لدى مصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول كافة الملفات الصحية بالدولة الشقيقة والوضع الحالي، لافتًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وجهت بإلحاق عددًا من أطباء الدولة الشقيقة ببرنامج الزمالة المصرية، لتوفير التعلم والتدريب المهنى فى اطار رفع كفاءة الكوادر البشرية بما ينعكس بالايجاب على صحة المواطن السودانى.

وأضاف "مجاهد" أن وزيرة الصحة والسكان، وجهت الشكر للدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على جهوده في دعم مصر للتصدي للأمراض بأفريقيا، موضحةً أن مبادرة القضاء على فيروس سي تستكمل مسيرتها في عدد من الدول الأفريقية الصديقة، تحت شعار " تحيا مصر افريقيا"، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وقال "مجاهد" إن وزيرة الصحة والسكان وجهت الدكتور محمد جاد ، بتوفير احتياجات الدولة الشقيقة من المستحضرات الدوائية الطارئة، والأمصال، بالإضافة إلى استقبال الحالات الحرجة والتي تتطلب تدخلات جراحية دقيقة من الاشقاء السودانيين بمستشفيات الوزارة كمنح علاجية.

وأضاف مجاهد، أن اللقاء تناول أيضا إمكانية إرسال عدد من أطباء السودان للاستفادة من تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومبادرات الصحة العامة.

ومن جانبه قدم الدكتور أكرم على التوم، الشكر للدكتورة هالة زايد على تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي، مشيدًا بحرص مصر على افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بدولة السودان لدعمها في مسح وعلاج مواطنيها من فيروس سي، مؤكدًا أنه ليس بالجديد على مصر دعمها لأشقائها الأفارقة في كافة المجالات.

بلدنا نيوز صحة بلدنا وزيرة الصحة هالة زايد

صحة بلدنا