بلدنا نيوز
بلدنا سبورت

تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والأثار.. فبراير يشهد نصف ماراثون الأهرامات للعام الثاني على التوالي

بلدنا نيوز

أعلنت شركة TriFactory عن تفاصيل النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات المقرر إقامته تحت سفح الاهرامات يوم 22 فبراير تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، وتحت إشراف الإتحاد المصرى لألعاب القوى. وذلك بدعم شركة تطوير مصرو بنك HSBC وبشراكة خيرية مع مستشفى أهل مصر. ويشهد الحدث مشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم ومنحهم الفرصة لعيش تجربة فريدة من نوعها في أكثر وجهات العالم عراقة.

 ويعود نصف ماراثون الأهرامات في نسخته الثانية هذا العام متميزاً بثلاث مسافات مختلفة وهم 21، 10 و6 كيلومترات، بالإضافة لمسارات سباق جديدة. ومن المتوقع أن يستقبل الماراثون 5000 رياضي من جميع أنحاء العالم للتنافس تحت سفح الأهرامات، أحد عجائب الدنيا السبع. كما سيتمكن المتسابقون من الركض على طرق ممهدة بنسبة 100% تتوافق مع المعايير العالمية بإستخدام نظام التوقيت -My Laps timing – وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الأولمبياد.

 وفي هذا السياق صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة :”تهدف استراتيجية الوزارة  زيادة الوعي عن أهمية الرياضة للصحة ودعم الكوادر الشابة بالقطاع الخاص، كما تسعى الوزارة من خلال دعمها لذلك الماراثون جعل الجري و الرياضة أسلوب حياة للمصريين  فمصر تستضيف كل عام ماراثون جديد؛ فعلى المستوي الاقليمي نجد ماراثون زايد وعلي المستوي المحلي النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات.

وأضاف صبحي، أن الوزارة قامت بعمل ادارة خاصة للسياحة الرياضية من أجل تسهيل عمل الشركات الخاصة لتنظيم الأحداث الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية بجانب تحديد أجندة رسمية لجميع الأحداث الرياضية في مصر.

 

30afa8562a2a57b35691f65d74602c6f.jpg
مصر بلدنانيوز وزارة الشباب والرياضة ماراثون الأهرامات

بلدنا سبورت