بلدنا نيوز
فنون

”دبي للقرآن الكريم” تشارك في معرض القاهرة للكتاب

بلدنا نيوز

تشارك جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 التي انطلقت أمس وتستمر حتى الرابع من فبراير المقبل.

ويشارك في المعرض - الذي يقام هذا العام بعنوان "مصر أفريقيا - ثقافة التنوع" - أكثر من 808 أجنحة، وأكثر من 900 من دور النشر والجهات الرسمية المصرية والأجنبية من أكثر من 38 دولة. وتشارك الجائزة في المعرض بأكثر من 123 عنوانا فى مجالات الدراسات القرآنيّة والدراسات المتعلّقة بالسنّة النبويّة، ودراسات السيرة النبويّة، والإعجاز العلمي فى القرآن الكريم والدراسات الفقهيّة، وسلسلة الثقافة الإسلاميّة، والتراجم والاعلام منها عدد من الإصدارات الجديدة .

وستطلع الجائزة زوار المعرض على أنشطتها المختلفة بما في ذلك المسابقات الدوليّة والمحليّة الّتي تنظّمها إضافة إلى التعريف بمصحف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومركز الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم للمخطوطات القرآنيّــة وغيرها من الأنشطـة .

وأكد سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافيّة والإنسانيّة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، حرص الجائزة على المشاركة في المعارض الدوليّة للكتاب داخل الدولة وخارجها وخاصة الدول العربية الشقيقة ..

موضحا أن هذه المشاركة تأتى ترجمة وتفعيلاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في الدولة لنشر ثقافة القراءة والسعي لتوفير الكتب العلميّة التي تنير العقول وتثري الفكر الصحيح.

إبراهيم محمد بوملحة دبي معرض الكتاب فن وثقافة مصر بلدنا نيوز

فنون