بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

تامر محسن: ”على كام” تستهدف الأسواق داخل وخارج مصر بعدة لغات

بلدنا نيوز


أكد تامر محسن، الرئيس التنفيذى وأحد المؤسسين شركة بوسيدون للاستثمارات وإدارة المشروعات المالكة لمنصة التسوق الإلكترونى (على كام)، تستهدف الاستمرار فى بناء محتوى الأونلاين الخاص بها وجذب أكبر عدد من العارضين والمستخدمين، بالإضافة للتوسع فى أسواق عربية جديدة مثل السعودية والإمارات والبحرين، ونشر التوعية بخدماتها بالسوق المحلية.
وقال تامر محسن، الرئيس التنفيذى وأحد المؤسسين لـ “على كام” هى منصة إلكترونية متكاملة تخاطب جميع احتياجات المستخدمين الناطقين باللغتين العربية والإنجليزية داخل مصر وخارجها، موضحاً أنها تجمع ائتلاف المشترين مع العارضين فى مكان واحد بدون وسيط، وتضم خبرات سابقة من شركات تكنولوجيا مصرية وعالمية.
وأوضح تامر محسن، فكرة على كام بدأت عندما كانت تتولى الشركة حق توزيع وتسويق مشروع المياه الغازية (موسى) فى السوق الصينية، وحينها واجهت بوسيدون مشكلة تتمثل فى عدم وجود وسائل الإعلام المتعارف عليها فى الوطن العربى للتغطية، وتم الاتجاه حينذاك لمنصات التواصل الاجتماعى الشهيرة بالصين ومنها “تاو باي” و”وى شات”.
وأكد أن “على كام “ بدأت عملها فى مصر كأول منصة platform عربى للتبادل التجارى باستخدام مقاطع الفيديو خلال شهر أبريل 2019، ويحصل العارض على قناة تسويقية عن طريق تطبيق (أبليكشين) محمول وموقع إلكترونى مقابل اشتراك بقيمة 290 جنيه سنوياً، دون خصم أى عمولات إضافية من الأرباح
كما يمكن للمستخدمين الراغبين فى عرض خدماتهم ومنتجاتهم أيضا الاشتراك عن طريق فورى، أو الدفع بواسطة بطاقات فيزا.

ولفت إلى أن المنصة تغطى جميع الأنشطة التجارية التى تسد احتياجات العملاء من خدمات ومنتجات وقطاعات مختلفة، مثل السيارات والعقارات والمواد الغذائية، من خلال 18 قسم رئيسى ومعرض للمنتجات marketplace، وتساعد فى الحد من البطالة عبر توفير آلاف فرص العمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التى تفتقر إلى وجود تمويل كاف لتسويق خدماتها ومنتجاتها.

وذكر أن الشركة تسعى لتحقيق أرباح من المنصة عن طريق اشتراكات العارضين وتستهدف الانتشار بين جميع الطبقات المجتمعية فى مصر داخل مدن الحضر والريف، وبالأخص الذين لا يمتلكون أجهزة هواتف ذكية، كما تناسب أيضا جميع الأعمار نظرا لسهولة تصميمها من الناحية الفنية والإخراجية ولا تسعى للمزاحمة فى سوق تطبيقات الخدمات الإلكترونية، بل تقديم قيمة مضافة للعملاء .

وأضاف أن العارض يحصل على أكثر من خدمة عند الانضمام للمنصة، منها تصوير عدد لا محدود من مقاطع الفيديو، وتحديد موقعه بدقة على خريطة جوجل google map، مع إتاحة قنوات تواصل متعددة مع العملاء، ومنها الهاتف أو الدردشة من خلال برنامج تواصل آمن، ويختار العارض أنسب أداة للتواصل معه
ولفت إلى أن المستخدم يحصل على الخدمة من المنصة بدون أى رسوم مع تقييم مستوى مقدميها من 5 نجوم، ومشاركة الآراء والتعليقات، موضحا أن “على كام” متاحة أيضا للعملاء العرب بحيث يمكن لأى شخص معاينة عقار أونلاين بأكثر من زاوية قبل إتمام الصفقة، وتضمين مقطع صوتى على الدردشة للرد على استفساراته بدلا من البريد الإلكترونى مع البائع.

واستطرد: السماح بمعاينة العقار إلكترونيا يحمى العملاء من جشع الوسطاء أو إسناد المهمة لأشخاص قد يسيئون استغلالها، وتعتبر المنصة بمثابة جمعية تسويقية عملاقة على حد تعبيره.

ولفت إلى أن الشركة اختارت الفنان محمد هنيدى بطلا لحملتها الإعلانية دون الاستعانة بأى وكالات متخصصة، وتسعى للتركيز على تصنيفات بعينها مثل خدمات المركبات (الميكانيكى) والحيوانات الأليفة، مع وجود تجارة بألاف الجنيهات للأخيرة فى مصر حفاظا على ضياع أوقات المستخدمين فى الأسواق الشعبية.

وكشف تامر محسن عن توقيع الشركة عددا من بروتوكولات التعاون مع جهات معنية بحماية حقوق المستهلكين، وتمتلك جهاز حماية مختص وفريق قانونى للتحقق من الشكاوى الكيدية ضد العارضين، ولديه السلطة على حجب أى عارض فى حال مخالفته.

بلدنا نيوز مصر اخبار بلدنا

أخبار بلدنا