بلدنا نيوز
اقتصاد

المركزي يثبت سعر الفائدة على الودائع والإقراض

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

بتت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا مساء اليوم الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 12.25 ٪ الإيداع و13.25 ٪ الإقراض وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 12.75%.
ووقال المركزي في بيانه بأنه وبعد خفض أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي بمقدار تراكمي بلغ 350 نقطة أساس خلال الاجتماعات الثلاث السابقة، قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الحالية تعد مناسبة في الوقت الحالي وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9٪ (± 3٪) خلال الربع الرابع لعام 2020 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط. وسوف تستمر اللجنة في متابعة كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في استئناف التيسير النقدي بشرط الاستمرار في احتواء الضغوط التضخمية.

فيما وصف خبراء قرار التثبيت بالمناسب وقال علي عبد الرؤوف الادريسي الخبير الاقتصادي أنه جاء للحفاظ على الطرح في البورصة التي تأجل عدة مرات بسبب خفض الفائدة مؤكدا أن قرار التثبيت سوف ينعش السوق ويدفع المستثمر الذي كان ينتظر خفضا جديدا للحصول على القروض بالتوجه الي الاستثمار متوقعا أيضا زيادة الاستثمار في أذون الخزانة الذي تأثر يالخفض المتتالي لأسعار الفائدة مشيرا إلي توقعات مستقبلية بخفض الفائدة مع تراجع التضخم المنتظر في الفترة المقبلة .

 

 

بلدنا نيوز مصر بنوك البنك المركزي المصري تثبيت الفائدة

اقتصاد