بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: الافتتاحات الأثرية تدل على اهتمام القيادة السياسية بالتراث المصري

حسين عبد البصير مدير متحف الاثار بمكتبة الاسكندرية
حسين عبد البصير مدير متحف الاثار بمكتبة الاسكندرية

قال الدكتور حسين عبدالبصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ، إن افتتاح مسجد الفتح بعابدين وتفقد أعمال الكنيسة المرقسية بالإسكندرية ، بعد تعرضها لحادث إرهابي في ديسمبر 2010، وافتتاح المعبد اليهودي بعد غلقه لمدة عامين ونصف العام، يؤكد أن القيادة السياسية تهتم بالتراث المصري وتعمل على تطويره، موضحاً أن هذا يدل على عظمة مصر وتعايش الأديان بها على مر العصور.

وأضاف عبدالبصير، أن وزارة السياحة والآثار تقوم ببذل مجهودات كبيرة في تدعيم رحلة العائلة المقدسة، مؤكداً أن رسالة مصر الحضارية هي التعايش والتسامح، مشيرًا إلى أن مصر ترمم آثارها من التراث قبطيا أو إسلاميا أو يهوديا كان.

وأوضح مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، أن مصر دولة عظمى ثقافيا، وهي أول كلمة ذكرت في كتاب التاريخ، بالإضافة إلى أنها أهم موقع في كتاب الجغرافيا، متمنياً أن يحفظ الله مصر من أي مكروه أو سوء.

جاء ذلك خلال افتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية، بحضور كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجس الأعلى للآثار، بالإضافة إلى عالم الآثار المصري الدكتور زاحي حواس، والسفير الياباني في مصر ومحافظ الإسكندرية.

 

مصر بلدنانيوز مكتبة الأسكندرية حسين عبد البصير

أخبار بلدنا