بلدنا نيوز
اقتصاد

«أفريك إنڤست» تدخل في تحالف مع المصرية للمدفوعات الالكترونية

هيرميس
هيرميس

أعلن اليوم «أفريك إنڤست»، الصندوق الرائد في الاستثمار المباشر بقارة افريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة مع «الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية» ("الشركة" أو "MDP").

تعد الشركة، والتي قد أسست عام 2003 تحت اسم الشركة المصرية للبطاقات ش.م.م.، الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الذكية وحلول كروت الدفع بمصر وافريقيا والمالكة للحصة الأكبر بالسوق المصري بجانب تواجدها البارز في أكثر من 35 دولة حول العالم.

وستتيح الشراكة الفرصة للشركة لتنمية قطاع حلول الدفع الالكترونية بها، والذي يعد إضافة مهمة إلى عملها في مجال كروت الدفع الذكية، من خلال توظيف شبكة عملائها المتنامية وخبرة «أفريك إنڤست» بالقطاع المالي في أفريقيا.

كما ستقوم الشركة بتطوير خبراتها في المجالات التي تعمل بها وتعزيز مكانتها في القطاعات الأخرى المتعلقة بخدمات الدفع من خلال تقديم حلول دفع متكاملة لعملائها.

وفي هذا الصدد، اشار عمرو رشاد نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن جهود الشركة منذ نشأتها تركزت على بناء كيان رائد بمجال حلول المدفوعات الذكية وكروت الدفع بمصر وافريقيا. وأضاف أن الشركة ستقوم بتوفير حلول متكاملة إلى عملائها عبر التوسع في حلول الدفع الالكترونية الأخرى، مستفيدة من سابقة أعمال «أفريك إنڤست» بالقارة الافريقية وقوتها بالقطاع المالي. وأعرب نافع عن تطلعه إلى تنامي أعمال الشركة في الفترة المقبلة في ظل الشراكة مع «أفريك إنڤست».

ومن جانبه عبر إسكندر الوسلاتي، رئيس قطاع الاستثمارات «بأفريك إنڤست»، عن سعادته بالشراكة مع MDP والتي تتزامن مع تبني الشركة لخطة تطوير وتوسع في الفترة المقبلة والتي ستساعدها على ترسيخ دورها كركيزة أساسية في مجال المدفوعات الالكترونية وحلول الدفع الالكترونية في مصر وافريقيا.

وأضاف أسماعيل طالبي، رئيس «أفريك إنڤست مصر» أن الشراكة مع الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية تعكس نوعية الفرص الاستثمارية التي تسعى إليها «أفريك إنڤست» من حيث التركيز على النمو المستدام والتوسع الجغرافي وقوة فريق الإدارة مع وضع رؤية تمكن الشركة على تحقيق وتعظيم المردود الإيجابي للمستثمرين. وعبر طالبي عن تطلعه للمساهمة في رحلة التطور المقبلة للشركة من خلال الاستفادة من خبرة «أفريك إنڤست».

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة بدور المستشار القانوني للشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية. بينما قام مكتب «White & Case» بدور المستشار القانوني وشركة «PWC» بدور المستشار المالي لصندوق «أفريك إنڤست».

بلدنا نيوز أفريك إنڤست تحالف المصرية للمدفوعات الالكترونية

اقتصاد