بلدنا نيوز
منى ذو الفقار: التمويل متناهي الصغر يودع 2019 بأرصدة تخطت 26.1 مليار جنيه و3.5 مليون عميلالبنك الأهلي المصري يساهم في تكلفة إحلال وتجديد قصر فندق مينا هاوسإبسون تستعرض وتُطلق أحدث حلولها للسوق المصري خلال معرض ستيتش تكس إكسبو 2020 لصناعة المنسوجاتافتتاح أحدث فروع ”بنك القاهرة” بمقر”نادى الجزيرة” بالسادس من أكتوبرمحمد فارس ناعياً مبارك.. قائداً عسكرياً ورئيساً وطنياً كان السلام عنوان حكمهالبنك الأهلي المصري وفيزا العالمية يجددان شراكتهما لمدة 5 سنوات جديدةVisa تستضيف مؤتمر مصر الثاني لأمن المدفوعات والحلول الرقميةالبنك الأهلي المصري يقرر تسهيلات ائتمانية لشركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتبنك مصر يوقع بروتوكول توافقي مع محافظه الإسكندرية لإنهاء نزاع دام ٤٠ عاماًبنك مصر يطلق مبادرة ”طور مشروعك، ادعم بلدك” لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطةسفارة اليابان بالقاهرة تحتفل باليوم الوطنيالأهلي بدأ خطواته القانونية للحفاظ على حقوقه في أحداث «السوبر المحلي»
فن وثقافة

بالتعاون مع سفارة مصر لدى صربيا: مركز بلجراد الثقافي ينظم مائدة مستديرة عن ”أنشطة الفن الإيقاعي في مصر وصربيا”

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد مركز بلجراد الثقافي، بالتعاون مع سفارة مصر لدى صربيا، مائدة مستديرة عن "أنشطة الفن الإيقاعي في مصر وصربيا"، أدارها الدكتور "فلاديمير تومشيفيتش"، عميد معهد الفن الإيقاعي في بلجراد، وبمشاركة العضوين الرئيسيين في فرقة باليه دار أوبرا القاهرة "آنيا أخسين" من صربيا و"أحمد يحيى" من مصر.

ونوه سفير مصر لدى صربيا "عمرو الجويلى" بمذكرة التفاهم الموقعة بين دار أوبرا القاهرة والمسرح الوطني في بلجراد والتي تُمثل أساساً صلباً للتعاون بين المؤسستين الرائدتين في إقليمهما العربي والأفريقي على التوالي، مثمناً مشاركة عدد من الفنانين الصرب في فرقة باليه القاهرة، بما يعتبر نموذجاً ملموساً لتبادل الخبرات. وأضاف أنه تم الاتفاق خلال اجتماع وزيري الثقافة في البلدين خلال شهر أكتوبر الماضي على تكثيف التعاون بين داري الأوبرا في مصر وصربيا، بما في ذلك من خلال العروض الفنية التي يتميز بها كل بلد.

ومن جانبه، عبر مدير مركز بلجراد الثقافي " ألكسندر إيليتش" عن سعادته بمبادرة السفارة المصرية بتنظيم هذه الفعالية مع المركز، موضحاً أنه تم الاتفاق على إقامة عدد من الأنشطة الأخرى، منها أسبوع للفيلم المصري ومعرض للصور. كما تناولت ممثلة المسرح الوطني إمكانية تطوير مشاريع مسرحية إيقاعية مشتركة تبرز الجوانب المتماثلة في ثقافة البلدين.

ce0d71557c0c37883f3f33265478dd3f.jpg
مصر بلجراد

فن وثقافة