بلدنا نيوز
المرأة والطفل

خبير صحة نفسية يحذر من 3 أمور تهدد الحياة الأسرية

الدكتور محمد السيد أستاذ الصحة النفسية والسلوك الإنسانى
الدكتور محمد السيد أستاذ الصحة النفسية والسلوك الإنسانى

أكد الدكتور محمد السيد، أستاذ الصحة النفسية والسلوك الإنسانى، أن هناك ثلاثة أمور تهدد بقاء الأسرة ولابد من الزوجين أن يكونا شديدى الحذر من التعامل مع هؤلاء حتى لايؤدى ذلك إلى تدمير البيت وهدم كيان الأسرة.

وأضاف الدكتور محمد السيد، خلال لقائه فى برنامج "ساعة مع نيبال"، الذى تقدمه نيبال جبر على قناة الصحة والجمال، أن هذه الأمور تتمثل في الآتي: أولا " أصدقاء الزوجة " المترددين باستمرار على بيت الزوجية، وللأسف تقوم الأم عادة مع حدوث أى مشكلة بينها وبين زوجها بالتحدث مع صديقاتها وسرد تفاصيل المشكلة وفضح أسرار بيتها، وهذا يعد خطر كبيرا على البيت والأسرة فللبيت حرمة وأسرار لابد ألا يعرفها أحد مهما كان مقرب من الزوجة.

ثانيًا: «والد ووالدة الزوجة» أحيانا يساهما فى فساد البيت من خلال كشف الزوجة الأسرار الزوجية لهما وتشويه صورة الزوج فضلا عن التدخلات اليومية في حياة ابنتهم، خاصة فى الفترة الأولى من الزواج وشعور الزوج بأن زوجته متعلقة ببيت أبيها أكثر من بيته مما يحدث الفتنة فى البيت.

ثالثًا: "الأقارب" سواء أقارب الزوجة أو أقارب الزوج لابد للزوجين أن يفهما أن البيوت أسرار وأن أى مشكلة تحدث فى البيت لايجب أن التحدث عنها خارج المنزل، خاصة للأقارب لأنهم عادة يضخمون الأمور وهناك كثير من الناس لايريدون الخير للزوجين.

بلدنا نيوز مصر منوعات الدكتور محمد السيد أستاذ الصحة النفسية والسلوك الإنسانى

المرأة والطفل