بلدنا نيوز
منوعات

”المرشح” أحدث إصدارات دار نهضة مصر للنشر للدكتور خالد حبيب

جانب من الاحتفال برواية المرشح
جانب من الاحتفال برواية المرشح

احتفلت دار نهضة مصر للنشر بإطلاق أحدث إصداراتها رواية"المرشح" للكاتب والإعلامي د. خالد حبيب في حضور العديد من الشخصيات العامة والمثقفين، حيث حضر الحفل وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزيرة التضامن الإجتماعي السابقة غادة والي، كما حضرت وزيرة الاسثمار السابقة داليا خورشيد.

تدور أحداث الرواية حول البطل "عمر المصري" الذي تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد زيارة تحمل له إغراء لأن يصبح مرشحًا لرئاسة أحد النوادي الأكثر شعبية،ليودع عمر حياته الهادئة الحافلة بالنجاحات فيخطو في قلب مجتمع لم يعهده من قبل.

"هل لا تزال مبادئنا وأخلاقنا حقيقة أم أنها لم تتعرض بعد لمواقف تختبر معدنها الحقيقي؟" بهذا السؤال بدأ دكتور خالد حبيب حديثه عن روايته، ثم تابع مضيفًا: " لقد شغلني هذا السؤال فقررت من خلال روايتي أن أتحدث عن هذه المعضلة التي قد تواجه أيًّا منا. إنها عن اللحظات التي تقع فيها براثن الإغراء الذي يأتيك متنكرًا بثوبه الجميل حتى تكتشف وجهه القبيح فيما بعد.

 

إنها عن صراع بطلنا لحل هذه الأزمة الأخلاقية إنني سعيد بهذه التجربة، حيث حرصت على أن أقدم هذه المرة لونًا مختلفًا من ألوان الأدب، لكنني احتفظت بخيط يربط جميع ما أقدمه ليخاطب المبادئ والأخلاق ووعي القارئ، وجاءت نهضة مصر لتتيح المجال فننشر هذا الوعي معاً".

في هذا السياق،صرحت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر عن هذا الإصدار قائلة: "يسعدنا دومًا أن نتعاون مع الكاتب والإعلامي د. خالد حبيب الذي يطرح قضايا جديدة تخاطب الشباب والمجتمع من أجل نشر الوعي والثقافة، لذلك فقد أتى تعاوننا المثمر لنقدم معًا العديد من الإصدارات الثقافية ذات المحتوى المتنوع من خلال أعماله ذات الطابع المختلف. في الواقع بقدر ما يحمل هذا الكتاب من خيال إلا أنه يطرح معضلة أخلاقية واقعية، لنعود إلى الوراء فنراجع قيمنا الأخلاقية وفق ما نتعرض له من مواقف تختبرها".

من الجدير بالذكر أن "المرشح" يعد الثالث الذي تصدره نهضة مصر للكاتب د. خالد حبيب؛ حيث قامت مسبقًا بنشر كتابي"استمارة 6" في عام 2017، و"بتاجونيا" في عام 2018.

بلدنا نيوز المرشح أحدث إصدارات دار نهضة مصر للنشر الدكتور خالد حبيب

منوعات