بلدنا نيوز
لحماية عملائها وشركائها في مواجهة فيروس كورونا .. الأهرام لنظم الأمان تبدأ مبادرة للتطهير الوقائي بالأسواق الكبرى بعدة محافظات”ديزر” تكشف عن بيانات جديدة حول تغيّر سلوكيات المستخدمين لخدمات البث الصوتي في جميع أنحاء العالممحمود محيي الدين: أزمة ”كورونا” لفتت نظر العالم إلى الاهتمام بالصحة الوقائية والرعاية الأوليةعبد العزيز نصر: نجحنا في توفير جميع خدمات التعليم والتقييم على الإنترنت”بنك القاهرة” يواصل تطبيق خطته الإحترازية فى مواجهة كورونا عقب إصابة أحد موظفيهكلوركس تتعاون مع اليونيسيف لدعم وزارتي الصحة والتضامن لتطهير الاماكن العامة ومستشفيات الحجر الصحي ودور المسنين«الدائرة الحائرة » للكاتبه سماح ابوبكر واصدار نهضة مصر تتصدر قائمة جائزة IBBY الدولية لادب الاطفال لعام 2020مجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابينبنك مصر يتبنى 3 مبادرات في مجال المسئولية المجتمعيةمجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابين”الإمارات للشحن الجوي” تكيّف عملياتها لربط العالم بصورة أفضلبريتش أمريكان توباكو BAT تعمل على تصنيع مصل محتمل لفيروس كورونا COVID-19 من خلال شركتها للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة
بترول

شل تزيد استثماراتها الاستراتيجية في مصر في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة  

شل مصر
شل مصر

حصلت شركة شل مصر على قطاع استكشافي 4 (Block 4) بالشراكة مع شركة مبادلة للبترول بالإضافة الي حصولها على قطاع استكشافي 3 (Block 3) منفردة.

ويأتي فوز شل بتلك المناطق في ضوء خطة الشركة لزيادة استثماراتها الاستراتيجية في مصر وخصوصا في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي.

وقد حصلت شركة شل مصر على امتياز تلك المناطق في إطار المزايدة العالمية للبحث والتنقيب على البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول التي تم الإعلان عنها خلال شهر مارس الماضي.

وقد جاءت نتائج المزايدة متماشية مع استراتيجية شل للنمو التي تستهدف توسيع عملياتها وتعزيز مكانتها الرائدة في السوق المصري. وليس أدل على ذلك من قيام شركة شل بإنجاز عدد من الانشطة المختلفة في مجال الاستكشاف والانتاج بالمياه العميقة ومن ضمنها مشروع المرحلة 9 ب بمنطقة إمتياز المياه العميقة بغرب الدلتا (WDDM) بالإضافة الى المنطقتين البحريتين الجديدتين بدلتا النيل (المنطقتين 4 و6) والذي تم الإعلان عنهما في مزايدة إيجاس لعام 2018.

وتغطي القطاعات الممنوحة مساحة قدرها 6141 كم مربع في منطقة لم يتم استكشافها بعد في مصر. تعد منطقة امتيازات البحر الأحمر التي تقع جنوب خليج السويس من المناطق الغنية بمادة الهيدروكاربون.

ويتضمن التزام الشركة بالعمل في المراحل الاستكشافية الأولى على مدار أكثر من ثلاثة سنوات ببئر واحد وعلى أكثر من مساحة 1000 كيلومتر مربع من استخدام تقنية المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد ودراسات أنظمة استكشاف البترول.

تمتلك شركة مبادلة للبترول نسبة 30% من قطاع استكشاف 4 (Block 4).

ومن جانبه صرح المهندس خالد القاسم-رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر-قائلاً " نفخر بفوز الشركة بإمتيازات استكشافية بالبحرالاحمر وهو ما يأتي متوافقاً مع استراتيجية شل للتوسع في أعمالها بمشروعات الغاز بالمناطق البحرية والمياه العميقة بمصر. ونرحب بفرصة تعزيز تواجدنا وارتفاع معدل عملياتنا من خلال حصولنا على امتيازات جديدة والذي سيؤكد دعم الشركة للحكومة في رؤيتها نحو تحويل مصر الى مركز إقليمي للطاقة. تمتلك شل بنية تحتية قوية بقطاع منطقة غرب دلتا بالمياه العميقة بالاضافة الي المحطات المصرية لإسالة الغاز الطبيعي، ولديها خطط نمو حازمة لزيادة معدل إنتاجها في المناطق البحرية من خلال برنامج استكشاف واعد. ملتزمون ببدء العمليات الاستكشافية سريعاً قدر الإمكان بعد توقيع العقود والحصول على المصادقة النهائية. "

وأضاف “إن شركة شل لديها خبرات رائدة عالمياً في مجال التنقيب البحري والمياه العميقة في جميع انحاء العالم وسلسلة القيمة المضافة بجميع مراحل صناعة الغاز الطبيعي على مدار الخمسين عاماً الماضية، لذلك تسعي الشركة الي تحقيق أفضل استفادة من خبراتها على الوجه الأمثل، وتقديم أكبر قيمة مضافة لمصر."

بلدنا نيوز شل استثماراتها الاستراتيجية مناطق الامتياز البحرية المياه العميقة  

بترول