بلدنا نيوز
عقارات

 ”المروة” تحصل على قرار وزاري بتخصيص المنقطة L4   في الحي السكني R8 في العاصمة الإدارية الجديدة

بلدنا نيوز

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية قرارًا وزاريًا رقم 969 لسنة 2019 بتخصيص المنطقةL4  بالحي السكني R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة لشركة المروة للمقاولات والتطوير العمراني من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة ضمن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة و التى تبلغ مساحتها ٤٠ الف فدان، وهو بمثابة إعلان لزيادة الرقعة السكانية والتوسعات الكبرى التي تتماشي مع خطة الدولة لاتساع التمدد العمراني بالعاصمة الادارية.

ومنحت شركة العاصمة الإدارية عدد من المطورين الفرصة من أجل البدء في تنفيذ مراحل المشروع حيث تبلغ مساحة الحي السكنى R8 حوالي 2500 فدان، ويحتوي على ناديين رياضيين أحدهما على مساحة 73 فدانًا، والأخر على مساحة 35.5 فدانًا، وحدائق عامة على مساحة حوالي 40 فدانًا، و أخرى على مساحة ١٥ فدانًا تقريبًا بجانب وجود مساحات خضراء بين الكمبوندات السكنية، كما يتميز الحي بوجود فنادق على أعلى مستوى مع كثافة سكانية متوسطة مما يجعله أكثر تميزًا وجمالًا من الأحياء السكنية الأخرى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المهندس زهدى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة المروة للمقاولات و التطوير العمرانى بأن هذا المشروع تحت إشراف من وزارة الإسكان وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إضافة لتعاون الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان حاليًا في عدة مشروعات بجهاز مدينة بدر مثل سكن مصر والإسكان اجتماعى.

وقال "زهدي" أن مشروع كمبوند مينوركا سيقام على مساحة تبلغ 17.64 فدان، على أن تكون مساحة المبانى للوحدات السكنية 19% من إجمالى المساحة المخصصة، والمتبقي عبارة عن مساحات خضراء  و بحيرات وحمامات سباحة، بالإضافة إلى مول تجاري يحتوى على قاعات سينما وحضانة وصيدلية ومحلات تجارية، ونادي  صحى واجتماعى يحتوى على جيم وسبا وجاكوزى.

وأضاف المهندس " زهدي" أن كمبوند مينوركا يتكون من 17 عمارة بإجمالى عدد وحدات سكنية ٧٣٨ وحدة بمساحات تبدا من 115 متر و حتى 277 متر، ويستهدف المشروع كلًا من الفئات المتميزة و المتوسطة، بطرق سداد مختلفة تبدأ من 5 سنوات و حتى 10 سنوات، والتسليم في خلال ثلاثة سنوات.

وأشاد " زهدي " بأهمية زيادة الرقعة العمرانية وهي الخطة التي تستهدفها الدولة المصرية خلال الخمس سنوات القادمة وهو ما طرح فرص استثمارية متميزة في قطاع الإسكان والتعمير وأتاح نموًا كبيرًا وملحوظ في مجال الاستثمار العقاري، إضافة لخلق تعاون مع شركات عالمية كبرى من أجل استخدام أحدث الطرق والوسائل لإنشاء المرافق العامة.

وعن مشروع إنشاء الكمبوند فى الحى السكنى R8 بالعاصمة الإدارية أكد المهندس زهدي أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب تصل إلى 80 ألف فرصة عمل خلال المراحل الكاملة للمشروع.

 

العاصمة الادارية المروة

عقارات