بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

نقيب مهندسين القاهرة يكشف التوصيات لمواجهة أخطار الحريق

مي عبد السلام مع المهندس هشام ابو سنة نقيب مهندسي القاهرة
مي عبد السلام مع المهندس هشام ابو سنة نقيب مهندسي القاهرة

أقيم مؤتمر استراتيجية الحد والوقاية من اخطار الحريق والسلامة والصحة المهنية وتأمين المنشآت والافراد والذي نظمته نقابة مهندسي القاهرة، وذلك تحت شعار الوقاية والحد من اخطار الحريق.

وقامت الإعلامية مي عبدالسلام باجراء حوار  مع المهندس هشام ابو سنة نقيب مهندسي القاهرة في بعض النقاط الهامة ومنها انشاء اكاديمية مهنية للتدريب بمقر النقابة والتي تهدف لتدريب وإعداد الكوادر والقيادات الهندسية والإدارية التى تنهض بمؤسسات وقطاعات الدولة.

وقال ابو سنة إن الأكاديمية ستباشر عملها من خلال برامج تدريبية ومهنية ومتخصصة تساعد المهندسين على حسن الاداء لمزاولة المهنة خلال سنوات عملهم موجها الشكر لوزارة الإنتاج الحربي وشركة حلوان للصناعات المعدنيه ( مصنع 99 الحربي ).

والمكتب الاستشاري الهندسي جرجس ملاك لمشاركتهم كرعاة للمؤتمر المنعقد بمقر نادى نقابة المهندسين بأبو الفدا بالزمالك 

ومن اهم توصيات المؤتمر ذكر ابو سنة أن المؤتمر يهدف إلى حماية مقومات الإنتاج في مصر مما يحقق دفع عجلة الإنتاج  وحماية الاستثمارات والافراد دعما للاقتصاد الوطني وإعادة جذب الاستثمار والافراد دعما للاقتصاد الوطني وإعادة جذب الاستثمارات الدولية تحقيقا للتنمية المنشودة للاقتصاد والذي سينعكس أثره على الإنتاج وتنمية المجتمع وتوافر فرص عمل للمواطنين مما يحقق الاستقرار

ويهدف المؤتمر للعمل على حماية مقومات الإنتاج في مصر، مما يحقق دفع عجلة الإنتاج وحماية الاستثمارات، والأفراد، دعماً للاقتصاد الوطني، وإعادة جذب الاستثمارات الدولية تحقيقاً للتنمية المنشودة للاقتصاد، والذي سينعكس أثره على تنمية المجتمع، وتوافر فرص العمل للمواطنين ما يحقق الاستقرار.

ويناقش المؤتمر في عدة حلقات نقاشية، خطط التأمين والإطفاء لحرائق المواد البترولية، وأنواع الحرائق، وأجهزة ومعدات الإطفاء المناسبة وسبل الوقاية من الحرائق، وكيفية معالجة المخلفات والتخزين والنقل والتداول، والإسعافات الأولية، بجانب سبل تأمين المنشآت والأفراد من الأخطار بأنواعها.

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg
f3ccdd27d2000e3f9255a7e3e2c48800.jpg
بلدنا نيوز مصر أخبار بلدنا المهندس هشام أبو سنة نقيب مهندسي القاهرة

أخبار بلدنا