بلدنا نيوز
وزارة الرياضة تبدأ اختبارات المشروع القومي لموهوبي كرة القدموزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لدعم المنظومة الصحية بالدولة الشقيقةحملات التوعية بالتأمين الصحي الشامل تصل للساحات الشعبية والتجمعات بمحافظة الأقصرطرح تذاكر السوبر الكترونياالمعهد المصرفي المصري يوفر برامج التعلم الإلكتروني لأكثر من 16000 متدرب من 13 بنكاً بإجمالي ما يزيد عن 19000 ساعة تدريبية ...تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والأثار.. فبراير يشهد نصف ماراثون الأهرامات للعام الثاني على التواليالأزهر الشريف يهنئ الرئيس والحكومة والشعب بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطةعبد الحفيظ: قيد «أليو بادجي» محليًا.. وجارٍ قيده إفريقيًاعبد الحفيظ: قيد «أليو بادجي» محليًا.. وجارٍ قيده إفريقيًامصر لتأمينات الحياة تتعاون مع جامعة سوهاج لتوفير 1000 فرصة عمل للخريجينرسمياً : الاتحاد السكندرى يتعاقد مع الدولي السوري ” عمرو الميدانى ”رسميا.. الأهلي يستعير محمد ناصر مدافع سيراميكا كليوباترا
رياضة

كأس الدرعية: مدفيديف وفونيني في النهائي

مدفيديف
مدفيديف

بلغ الروسي دانييل مدفيديف والايطالي فابيو فونيني نهائي منافسات "كأس الدرعية" في كرة المضرب، وهي أول دورة عالمية استعراضية في هذه الرياضة تستضيفها السعودية، وانطلقت الخميس بمشاركة ثمانية لاعبين.

وتغلب مدفيديف المصنف خامسا عالميا الجمعة على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-3 و6-3، ليلتقي السبت فونيني المصنف 12 عالميا والفائز على الفرنسي غايل مونفيس العاشر عالميا 6-4 و6-4.

وعوّض الاميركي جون إيسنر صاحب الإرسالات الساحقة خسارته في ربع النهائي أمام فونيني في اليوم الأول بفوزٍ صعب على السويسري ستان فافرينكا، حامل لقب 3 بطولات كبرى، في مباريات الترضية لتحديد المراكز 7-6 و7-5.

وضمن إيسنر مكانًا له ضد الالماني يان لينارد شتروف في مباراة تحديد المراكز النهائية.

وفي المباراة الثانية لدور الترضية، حقق شتروف الفوز على الأمريكي مايكل مموه 6-4 و6-1، بعد مشاركة الأخير كلاعبٍ بديل اثر إصابة في الكوع للفرنسي لوكا بوي.

وتقدر قيمة الجوائز المالية للدورة بثلاثة ملايين دولار أميركي.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من هذا العام، إقامة هذه الدورة الأولى من نوعها في المملكة، والتي تأتي في سياق تعزيز النشاطات الرياضية ذات الطابع العالمي في السعودية.

وقال رئيس الهيئة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات سابقة "هدفنا واضح وهو أن نساهم بتحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية المملكة 2030 (خطة السعودية لتنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على إيرادات النفط)، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".

وتأتي الدورة في في سياق من الأحداث الرياضية المتزايدة في المملكة التي استضافت في الموسم الماضي، وللمرة الأولى، مباراة الكأس السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وميلان (1-صفر)، على ان تستضيف نسختها لهذا العام في وقت لاحق من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

كما تستعد السعودية في كانون الثاني/يناير لاستضافة الكأس السوبر الإسبانية في كرة القدم، ورالي دكار، وذلك بعدما استضافت اخيرا نزالا بين الملاكمين البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز على ثلاثة ألقاب عالمية للوزن الثقيل في الملاكمة.

كاس الدرعية تنس

رياضة