بلدنا نيوز
عرب وعالم

اطلعت على استعدادات وتحضيرات الجلسة المقبلة في فبراير ٢٠٢٠

الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تزور مقر البرلمان العربي للطفل في الشارقة

الدكتورة هيفاء أبو غزالة
الدكتورة هيفاء أبو غزالة

زارت معالي الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، مقر البرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقبالها سعادة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، (أحد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية). واطلعت الدكتورة أبو غزالة على مختلف إدارات وأقسام الأمانة العامة للبرلمان، وما تقوم به حالياً من أعمال تحضيرية وتجهيزات لانعقاد جلسة البرلمان في فبراير ٢٠٢٠، في ظل الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وقالت معالي الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، "أنا سعيدة باستضافة إمارة الشارقة لهذا الصرح الهام جداً للأطفال، وفي الحقيقة فإن ذلك يدل على مدى تشجيع القيادة لأهمية وضرورة مشاركة الأطفال في صنع المستقبل، ومنحهم الفرصة المناسبة لمعرفة دور ومكانة السلطة التشريعية، وتعلميهم كيفية المشاركة في الدور التشريعي، وكيف يمكن لهم أن يكونوا جزءاً من اتخاذ القرار في السلطة التشريعية، وكذلك الحال في السلطة التنفيذية.

ومن جانبه، قال سعادة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، جاءت زيارة معالي الدكتور هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى مقر البرلمان العربي للطفل في الشارقة، للتعرف على المقر والكادر الوظيفي والإداري، والاطلاع على تجهيزاته، ومناقشة بعض النقاط المتعلقة في جلسة فبراير المقبل من برامج ومخططات.

وتابع: أطلعنا معالي الأمين العام المساعد على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الوقوف على المشاريع المستقبلية، والبحث والنقاش في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي ستعقد في فبراير المقبل في الشارقة. وشرحنا لمعاليها ما قام به البرلمان منذ افتتاحه في شهر إبريل الماضي، حيث تم عقد جلستين، بجانب انتخاب الرئيس ونائبيه من قبل أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان، وما جرى من مناقشة خلال تلك الجلستين تصب في خدمة الطفولة العربية والنهوض بها.

كما زارت معالي الدكتورة هيفاء أبو غزالة، مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رافقها سعادة أيمن عثمان الباروت، وكان في استقبالها أحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، وكبار موظفي المجلس. وأطلعها الجروان على مختلف أعمال المجلس ودوره في مناقشة مختلف الموضوعات العامة التي تخص إمارة الشارقة، باعتبار المجلس الاستشاري، البرلمان المحلي للشارقة، وما يتولاه من أدوار تشريعية ورقابية، كما تعرفت على آليات عمل المجلس خلال جولتها داخل المجلس، خصوصاً في قاعة المجلس وما يدور به من مناقشات لخدمة الصالح العام في الإمارة.

إلى ذلك، ينتظر الأطفال العرب البرلمانيون، موعد انعقاد الجلسة الثالثة في فبراير المقبل، في إمارة الشارقة، حيث انتهت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل، من مختلف الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة الجلسة والوفود المشاركة.

387fd685ae8e5434f70a766720f94f55.jpgf0ff5c0a65dfaa327b0971347b9f599d.jpgfe9a29c8878e44dcf3c382ca58c4744d.jpg
بلدنا نيوز مقر البرلمان العربي للطفل

عرب وعالم