بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

أسامة ربيع يكشف الإيرادات المتوقعة لقناة السويس هذا العام

بلدنا نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المتوقع وصول إيرادات عبور السفن من القناة هذا العام إلى  6.3 مليار دولار، مشيرا إلي أن الإيرادات التي تم تحصيلها العام الماضي كانت 5.8 مليار دولار.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "القاهرة الاَن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن عدد السفن التي عبرت من قناة السويس هذا العام وصل إلى 18 ألف و800 سفينة، مقارنة بالعام الماضي حيث وصل عددهم 18 ألفا و400 سفينة، مؤكدًا أن هناك تقدم سنويا في دخل القناة.

وأشار إلي أن نحو مليار و200 ألف طن بضائع مرت من قناة السويس العام الماضي، مؤكدًا أنه خلال عام 2020 سوف تكون هناك صناعات جديدة في شرق بورسعيد، إلي جانب أن هناك صناعات للسيارات والأدوية والكيماويات.

وأكد  أن هناك 6 موانيء للهيئة الاقتصادية سوف تكون جاهزة لاستقبال الصناعات.

وأوضح أن قناة السويس كانت بدأت تتراجع في التصنيف العالمي قبل حفر القناة الجديدة، وحاليا تم إحراز تقدم بعد حفر القناة الجديدة، حيث أصبحت مصر قادرة علي جذب كل السفن العملاقة.

وتابع: الاضطرابات العالمية في التجارة لم تؤثر علي قناة السويس، ولا يستطيع مجري ملاحي في العالم منافسة القناة بسبب العمق الذي يصل الي 66 قدما حاليا.

ولفت إلي أن حوافز مرور السفن يأتي ضمن السياسات التسويقية لقناة السويس وهذا الأمر لن يؤثر علي الدخل، مؤكدا أن المنافسة بين الممرات الملاحية في العالم أصبحت شرسة، وبعد حفر القناة الجديدة لم يعد هناك منافس لمصر عدا بنما ورأس الرجاء.

واستطرد أن قناة السويس دخلت ضمن طريق الحرير الذي تنشئه الصين،  وليس هناك وجه للمنافسة بين القناة والطريق البري الذي تنشئه الصين، مشيرا إلى أن قناة السويس اَمنة، والقوات المسلحة مسئولة عن عملية التأمين 24 ساعة، وأن القناة لا تقترض أموالًا، وتم رد 64 مليار جنيه وفوائدهم للمصريين في شهر سبتمبر الماضي.

بلدنا نيوز

أخبار بلدنا