بلدنا نيوز
بروف د. أحمد حسن فحل مدير مركز أبحاث المايستوما بالخرطوم يلقي الضوء على جهود المركز في مكافحة المرض.أول تعليق لوائل الإبراشي حول حملات المقاطعة ضد محمد رمضانوائل الإبراشي عن سبب استضافة محمد رمضان: “تعودنا أن نكون صوتًا للمستضعفين”مجلس الصيد يهنئ هداية ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 برعاية رئاسة الوزراءيمني الشريدي: جميعة سيدات أعمال مصر21 لديها خريطة عمل كاملة لتمكين المرآة.. والتحول الرقمي على رأس أولوياتنانائب البنك المركزى الصينى: تأثير كورونا الاقتصادى محدود.. ونظامنا المالى مرنشعبة مواد البناء: أسعار الأسمنت مستقرة بالأسواق .. 640 جنيها للطن تسليم مصنعالزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدى وحظر النقل بين المحافظاتالأولمبية تهنىء هدايا ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو”الأعلى للجامعات” يقرر وضع خطة شاملة لمواجهة محو الأميةالبترول: 35 ألف برميل زيادة في إنتاج الزيت الخام و 1.5 مليار قدم مكعب في الغاز
زراعة

وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا

وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا
وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا

أعلن د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن افتتاح المزرعة المشتركة مع اوغندا، امس الاربعاء، بحضور السفير محمد طارق سلام سفير مصر في اوغندا، وبعض القيادات والوزراء في أوغندا منهم وزير الداخلية ووزير الزراعة ووزيرة الثروة الحيوانية وأيضا رئيس جهاز المخابرات العامة والخدمة الوطنية الاوغندي وسط حضور كثيف واشادة كبيرة من جميع المسئولين ووسائل الإعلام هناك.

وقال ابوستيت ان المزرعة المشتركة مع أوغندا على مساحة 500 هكتار حيث تم توقيع مذكرة التفاهم مع جهاز الخدمة الوطنية الاوغندي في سبتمبر 2018 لانشاء مزرعة للإنتاج الحيواني في إقليم كاتونجا بغرض نقل التكنولوجيا المصرية في مجال التسمين والتغذية للإنتاج الحيوانى والنهوض بمواصفات التصدير للماشية الاوغندية حتى تطابق المواصفات القياسية الدولية والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال.

وأضاف ابوستيت انه سوف يتم أيضا زراعة جميع أصناف الهجن والمحاصيل الحقلية والأعلاف المصرية كمرحلة أولى، وان هذه هي المزراعة التاسعة التى أنشأتها مصر في أفريقيا، والجدير بالذكر أن وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة للجزائر الشقيق كان قد وقع مذكرة تفاهم لانشاء المزرعة العاشرة في وهران وسوف يتم انشاء 21 مزرعة مصرية في أفريقيا خلال المرحلة القادمة من أجل نقل الخبرة الزراعية المصرية للدول الإفريقية الشقيقة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

37c2d5b28a26d4c1abf630347bc70517.jpg
بلدنا نيوز مصر وزير الزراعة مزرعه أوغندا

زراعة