بلدنا نيوز
رياضة

رسمياً.. الاتحاد المصري لرفع الأثقال خارج أولمبياد طوكيو

اتحاد رفع الأثقال
اتحاد رفع الأثقال

أعلن الإتحاد الدولي لرفع الأثقال، رفض المحكمة الرياضة الدولية الإستئناف الذي تقدمت مصر بشأن إيقاف الإتحاد المصري للعبة لمدة عامين .

ونشر الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لرفع الأثقال بيان يؤكد فيه ذلك ، وكتب فيه "بعد جلسة استماع في محكمة التحكيم الرياضية ، تم رفض استئناف الاتحاد المصري لرفع الأثقال، وتمت الموافقة على القرار الصادر من لجنة الجزاءات المستقلة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال بتعليق الاتحاد المصري لرفع الأثقال".

وتابع "عند رفض استئناف الاتحاد المصري لرفع الأثقال ضد العقوبة ، أمرت هيئة تحكيم محكمة الاستئناف الإدارية الاتحاد بتقديم مساهمة في نفقات IWF فيما يتعلق بالإجراءات".

واضاف "وكان تم فرض في البداية عقوبات على الاتحاد المصري لرفع الأثقال في 12 سبتمبر ، مع استناد التعليق إلى انتهاكات متعددة لقواعد مكافحة المنشطات التي ارتكبها رفع الأثقال المصري".

وواصل "بعد عدم أهلية إرسال الرياضيين إلى بطولة العالم لرفع الأثقال لعام 2019 ، لن يتمكن الاتحاد المصري لرفع الأثقال الآن من تأهيل الرياضيين لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020" .


وتابع "إذا أردنا ضمان ثقافة المنافسة النظيفة، فيجب أن نكون مستعدين لرؤية أخطر العواقب المطبقة في الحالات القصوى".

وأختتم "سيبذل الإتحاد الدولي الآن كل ما في وسعه لمساعدة الاتحاد المصري لرفع الأثقال في التعليم والتحسين في مجال مكافحة المنشطات ، حتى يتمكن رياضيوهم من العودة بنجاح إلى المنافسة" .

رفع الأثقال رفع الاثقال المحكمة الدولية

رياضة