بلدنا نيوز
منوعات

Spotify  يحتفل بمرور عام كامل على تواجده في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عمرو دياب
عمرو دياب

عمرو دياب هو أكثر الفنانين استماعاً في مصر لعام 2019 على Spotify

أغنية “Señorita” لـShawn Mendes و Camila Cabello هي الأغنية الأكثر استماعاً عالمياً ومحلياً 

لقد كان عاماً شيقاً منذ إطلاق منصة الموسيقي الأكثر شعبية في العالم Spotify في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما جعل الإستماع للموسيقى واكتشافها ومشاركتها أسهل من أي وقت مضى.

تلق Spotify استجابة إيجابية كبيرة من عشاق الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عند إطلاقه، والذي كان له الفضل في جذبهم هو تنوع قوائم الأغاني عليه وتعددها، فهناك أكثر من 3 مليار قائمة أغاني ومميزات فريدة تجعل التجربة فريدة من نوعها، مثل "الميكس اليومي" و"اكتشف هذا الأسبوع". مما جعل Spotify يصبح شريكا استراتيجياً هاماً للغاية للموسيقيين في المنطقة.

وتكشف إحصائية Spotify ولأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ إطلاقه عن ملخص أبرز الفنانين والالبومات والأغاني وقوائم الموسيقى على المنصة، وهي إحصائية يتم الإعلان عنها سنوياً. ويوضح فيها سلوكيات استماع 248 مليون شخص حول العالم إلى موسيقى واكتشافها في عام 2019.

كانت قد احتفلت منصة Spotify في الشهر الماضي بمسيرة عمرو دياب الفنية وتأثيره العالمي من خلال لوحة إعلانية في ميدان التايمز سكوير الشهير، واليوم أصبح أيقونة البوب رسمياً الفنان الأكثر استماعاً على Spotify في مصر. وكشف ملخص 2019 أيضاً أن  Billie Eilish, Post Malone ، كايروكي و Imagine Dragons، هم الفنانين الخمسة الأكثر استماعاً أيضاً. كما أن هذه ليست المرة الأولي التي يحصل فيها كايروكي على ترتيب متقدم في لائحة Spotify، وخلقت فرقة الروك إشادة عالية في مصر بعد أن أعادوا صنع أغنية كوكب الشرق، أم كلثوم الشهيرة " كان لك معايا " والتي أصبحت من أكثر الأغاني استماعاً على المنصة في الصيف.

وكانت أكثر الأغاني استماعاً لهذا العام في مصر هي أغنية “Señorita”  لكلاً من Shawn Mendes و Camila Cabello ويليها أغنية "bad guy" للمغنية Billie Eilish، وحصلت أغنية "Without Me" للمغنية Halsey على المركز الثالث وحصلت أغنية "كان لك معايا" لفرقة كايروكي علي المركز الرابع في قائمة الأكثر إستماعاً ولذلك لهذا العام، وجاء في المركز الخامس في ملخص 2019 أغنية محمد رمضان "مافيا".

وكان من أكثر الألبومات قوة هو ألبوم الفنانة Billie Eilish والذي يدعى "WHEN WE ALL FALL ASLEEP, WHERE DO WE GO?" حيث كان من الألبومات الأكثر إستماعاً على Spotify على المستوى العالمي، ويمثل ذلك أول مرة يتصدر فيها ألبوم لفنانة على ملخص Spotify. وتصدرت Ariana Grande المرتبة الثالثة في قائمة الفنانين الأكثر استماعاً على Spotify على الصعيد العالمي والتي أطلقت ألبومها الرائد thank you, next في شهر فبراير، أما في مصر، تضم قائمة الفنانات الأكثر استماعا على Spotify  النجمات العالمية , Camila Cabello, Sia, Halsey وفنانة الإحساس شيرين والأسطورة فيروز.

يمكن الاطلاع على لمحة عن النتائج العالمية والمحلية لملخص 2019 في الأسفل.

وكشف Spotify أيضاً أن مدينة القاهرة هي أكثر مدينة موسيقية في مصر، بناءاً على نتائج ملخص 2019 للاستماع. كما وبيّنت النتائج أن يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام، وذلك عندما شاهد Spotify عدد كبير من عشاق الموسيقى المصريين على المنصة.

وقال كلاوديوس بولر، المدير الإداري لشركة Spotify للشرق الأوسط وإفريقيا:" لقد كان عامنا الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شيّقاً بشكل مذهل، وقد سرّنا استجابة عشاق الموسيقى وصناعها. ولقد أتاح لنا إطلاق Spotify في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لمنح عشاق الموسيقى المحليين الوصول إلى عالم من الموسيقى بأنواعه المختلفة والجديدة، بالإضافة إلي منح الفنانين المحليين الفرصة للتواصل مع جمهور عالمي العاشق للموسيقى على Spotify."

علاوة على ذلك ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع سيكشف Spotify عن قائمة مخصصة توفر للمستخدمين رؤية مفصلة عن الفنانين والأغاني والموسيقى التي استمعوا إليها أكثر من غيرها وحقائق ممتعة مثل عدد دقائق الموسيقى التي سمعوها وعدد الأغاني التي أحبوها، ولأول مرة سيتمكن المستمعون من الوصول إلى هذه التجربة مباشرة من خلال تطبيق Spotify على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر وعبر الموقع الإلكتروني spotify.com/2019 بالإضافة إلي ذلك ، يعمل Spotify  على إنشاء بطاقات مشاركة تسليط الضوء علي الأذواق الشخصية للمعجبين مما يتيح لهم نشرها علي Instagram  و Facebook و Twitter و Snapchat

 

بلدنا نيوز عمرو دياب Spotify 

منوعات