بلدنا نيوز
تعليم

”ثورة التكنولوجيا والتحول الرقمي ” ندوة في أكاديمية السادات الخميس المقبل

أكاديمية السادات للعلوم الإدارية برئاسة الدكتور عمرو التقي
أكاديمية السادات للعلوم الإدارية برئاسة الدكتور عمرو التقي

تعقد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية برئاسة الدكتور عمرو التقي، وبرعاية الدكتور خالد الغفار وزير التعليم العالي والبحث والعلمي ندوة علمية بعنوان "ثورة تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وانعكاساتها على ممارسات المحاسبين والمراجعين ".

وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بحي المعادي في مدينة القاهرة يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر المقبل، إذ يشارك في الندوة الأولي لقسم المحاسبة مجموعة من أساتذة المحاسبة والمراجعة ونظم المعلومات بالجامعات المصرية والمنظمات المهنية وخبراء المحاسبة المراجعة الدوليين.

وقال الدكتور محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب ورئيس قسم المحاسبة في أكاديمية السادات ،أن الندوة هي باكورة الندوات العلمية التي ينوي قسم المحاسبة في الأكاديمية تدشينها في المرحلة المقبلة حتى نشارك في وضع حلول علمية لبعض المشاكل التي تواجة عملية التحول الرقمي في مصر في ظل الدولة المصرية الحديثة التي أسستها ثورة 30 يونيه المجيدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع أن ينهض بمصر في كل المجالات في فترة وجيزة .
وأضاف "هاشم " في تصريح صحافي اليوم أن الندوة سوف يرأسها الدكتور عمرو التقي رئيس الأكاديمية وسأقوم بإدارة محاورها من خلال فترة انعقاد أولي وثانية يتحدث خلالها كوكبة من الخبراء ويعقبها حوار مقتضب بين الباحثين المشاركين والمنصة .
وأشار رئيس قسم المحاسبة في أكاديمية السادات أن الندوة تحتوى على محاور عديدة من بينها التطورات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وثورة التحول الرقمي بالإضافة إلى الجيل الخامس من الاتصالات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومجالات تطوير وتحديث علوم المحاسبة والتكاليف لمواكبة ثورة التكنولوجيا .
وأوضح "عميد مركز التدريب في أكاديمية السادات ومدير الندوة الدكتور محمد صالح هاشم ،أن الندوة سوف تشهد حضور ومشاركة كوكبة من العلماء الدكاترة في التخصصات المحاسبية وعلوم التكنولوجيا وهم ،يحيى قللي وأحمد عيد ومحمد زكي عيد وليلي لطفي وبديع ريشو وعبد السلام الشناوي وزينب عزيز ومحمد رأفت ورأفت عبد المحسن وشهيرة عبد العزيز وإقبال محمد رشاد .

بلدنا نيوز مصر تعليم أكاديمية السادات لعلوم الإدارية الدكتور عمرو التقي

تعليم