بلدنا نيوز
فن وثقافة

أول كتاب وثائقي لقطاع الاتصالات..

خصم 50% على أسعار كتاب ” شهادة للتاريخ” لزوارمعرض Cairo ICT 2019

كتاب شهادة للتاريخ
كتاب شهادة للتاريخ

أعلن الصحفي محمد لطفي عن طرح الإصدارالأول من كتاب "شهادة للتاريخ" ..20 عاما على تأسيسوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرة الأولى خلالفعاليات المعرض بخصم 50% لزوار المعرض، بمناسبة انعقاد الدورة 23 من معرض القاهرة الدوليللتكنولوجيا Cairo ICT والذي يعقد تحت رعاية فخامةالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 1-4 ديسمبر.

ويرصد الكتاب تاريخ وزارة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات منذ انطلاق أعمالها في أكتوبر عام 1999 حتى أكتوبر عام 2019 ،ويجيب الكتاب عن الكثير منالتساؤلات حول بداية التفكير في انطلاق وزارةللاتصالات واختيار الدكتور أحمد نظيف كأول وزيرللاتصالات والمعلومات في مصر.

ويحمل الكتاب الذي يصدر في القطع المتوسط والذي يضم أكثر من 300صفحةتاريخ الوزارة وانطلاقها في أكتوبر عام 1999 حتى أكتوبر عام 2019 ،ويجيبالكتاب عن الكثير من التساؤلات حول بداية التفكير في انطلاق وزارة للاتصالاتواختيار الدكتور أحمد نظيف كأول وزير للاتصالات والمعلومات في مصر.

كما يحتوي الكتاب على مقابلات شخصية مع عدد من الوزراء السابقينللاتصالات والتنمية الإدارية منهم د. ماجد عثمان أول وزير للاتصالات بعد ثورةيناير 2011 ود. محمد سالم ، م. هاني محمود ، م. عاطف حلمي ،م. خالد نجم،، م. ياسر القاضي، د. احمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق وصولاللدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الحالي، بالإضافة إلى لقاءات مع قياداتقطاع الاتصالات منهم م. عقيل بشير الرئيس الأسبق للشركة المصرية للاتصالات، م. عثمان سلطان أول عضو منتدب لشركة موبينيل (اورانج حاليا) ، م. محمدعمران الرئيس السابق لشركة اتصالات الإمارات ، د. عادل دانش الرئيسالمؤسس لشركة اكسيد، د. هدى بركة مستشار وزير الاتصالات الأسبق ، الدكتورأحمد الشربيني المدير السابق للمعهد القومي للاتصالات ، المهندسة عزة تركينائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات الأسبق ، الدكتورة نجوى الشناوي رئيسالإدارة المركزية للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات ، خالد بشارة أول رئيس لشركة لينك دوت نت وأحد اللاعبين الاساسيينفي قطاع الإنترنت في مصر والذي يلقي الضوء عن تجربة مصر في الإنترنت ، م. هاشم زهير الرئيس الاسبق للعلاقات الحكومية بشركة موبينيل ونائب العضوالمنتدب للشركة.

، كما يضم الكتاب أسرار تروى للمرة الأولى عن شركاتالمحمول وظروف انطلاق الخدمة منذ عام 1996 ودورهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" فينهضة القطاع.

ويعكس الكتاب ايضا اهتمام القيادة السياسية للبلادبقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ويضم الكتابأكثر من 80 صورة نادرة لأحداث وفعاليات في القطاعمنذ انطلاق الوزارة حتى اليوم.

بلدنا نيوز مصر ثقافة تكنولوجيا معرض القاهرة Cairo ICT عبد الفتاح السيسي

فن وثقافة