بلدنا نيوز
منوعات

الشارقة للخدمات الإنسانية توعي بالتقنيات المساندة

الشارقة للخدمات الإنسانية
الشارقة للخدمات الإنسانية

نظمَ مركزُ التقنيات المساندة التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية خلال شهر نوفمبر الجاري فعاليات شهر التوعية بالتقنيات المساندة بمجموعةٍ من ورشِ العمل التوعوية استضافها فرع مدرسة الوفاء لتنمية القدرات وحضرها عدد من طلاب المدينة والطلبة غير المعاقين وأقرانهم ذوي الإعاقة في المدارس الدامجة.

واوضحت رباب عبد الوهاب مسؤول مركز التقنيات المساندة أن الهدفَ من الفعالية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع زملائهم والتعرف على بعض الأجهزة والأدوات التي تسهم في تمكينهم.

و ذكرتانه من الورشِ التي تمّ تنظيمها ورشة برمجةِ وتصميمِ الروبوت التي قدَّمها طلابُ مركزِ الشارقةِ للتوحد وورشة الابتكارِ والتعديل على الأدواتِ البسيطةِ كي يستفيدَ منها الأشخاص ذوو الإعاقة بالإضافةِ إلى ورشة التعرّف على السياراتِ المعدلة.

وأشارت إلى النشاطِ التوعوي الذي نظّمهُ المركز لأسرِ الأشخاصِ ذوي الإعاقة وتضمنَ العديد من المحاضرات التوعويّة كان من أهمها محاضرة التعريفِ بالتقنيات المساندة والتعريف بالاتفاقيةِ الموقّعة بين المدينةِ ومصرفِ الشارقة الإسلامي والتي يتيحُ المصرفُ من خلالها للأشخاصِ ذوي الإعاقة تمويلاً للتقنيةِ المناسبة بدونِ رسوم أو فوائد.

بلدنا نيوز مصر الإمارات الشارقة الخدمات الإنسانية

منوعات