بلدنا نيوز
بروف د. أحمد حسن فحل مدير مركز أبحاث المايستوما بالخرطوم يلقي الضوء على جهود المركز في مكافحة المرض.أول تعليق لوائل الإبراشي حول حملات المقاطعة ضد محمد رمضانوائل الإبراشي عن سبب استضافة محمد رمضان: “تعودنا أن نكون صوتًا للمستضعفين”مجلس الصيد يهنئ هداية ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020انطلاق النسخة السادسة من مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر21 برعاية رئاسة الوزراءيمني الشريدي: جميعة سيدات أعمال مصر21 لديها خريطة عمل كاملة لتمكين المرآة.. والتحول الرقمي على رأس أولوياتنانائب البنك المركزى الصينى: تأثير كورونا الاقتصادى محدود.. ونظامنا المالى مرنشعبة مواد البناء: أسعار الأسمنت مستقرة بالأسواق .. 640 جنيها للطن تسليم مصنعالزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدى وحظر النقل بين المحافظاتالأولمبية تهنىء هدايا ملاك بالتأهل لأولمبياد طوكيو”الأعلى للجامعات” يقرر وضع خطة شاملة لمواجهة محو الأميةالبترول: 35 ألف برميل زيادة في إنتاج الزيت الخام و 1.5 مليار قدم مكعب في الغاز
رياضة

دوري أبطال أوروبا: مورينيو يعود للبطولة من جديد

بلدنا نيوز

تشهد مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا عودة البرتغالي جوزيه مورينيو لمعترك دوري الأبطال من بوابة فريق توتنهام، بعدما استلم دفة قيادته خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المقال من منصبه الثلاثاء الماضي، بعدما كان الاخير أوصل الفريق إلى نهائي الموسم الماضي وخسره أمام مواطنه ليفربول صفر-2.

ونجح مورينيو في أول اختبار له مع توتنهام محلياً بعدما قاده للفوز على وست هام 3-2 السبت.

وقال هاري كاين قائد الفريق عن هذا التغيير "إنه أسبوع لم يمر علي طيلة مسيرتي. كانت صدمة كبيرة لنا مساء الثلاثاء حتى نحن اللاعبون، ثم بعد ذلك كان التحول الكبير".

وأضاف "بشكل مفاجئ أصبح لدينا مدرب جديد، واحد من أفضل المدربين حول العالم، وعليك انت بشكل +أوتوماتيكي+ أن تبرمج عقلك على ذلك وتركز على المباراة".

وسيكون امتحان مورينيو في البطولة الأوروبية سهلاً نسبياً عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني ضمن المجموعة الثانية، وفوزه سيمنحه بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.

وسبق لمورينيو أن خاض تجربة دوري الأبطال مع فرق ريال مدريد الإسباني وتشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وبورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي وحقق اللقب مع الأخيرين عامي 2004 و2010 على التوالي.

وفي المجموعة نفسها، يحل بايرن ميونيخ الألماني صاحب بطاقة التأهل الأولى ضيفاً على النجم الأحمر الصربي على امل مواصلة مشواره الأوروبي الناجح بتحقيق فوزه الخامس توالياً، علما بأن انتصاره يعني منح بطاقة التأهل لتوتنهام في حال عدم خسارة الاخير امام اولمبياكوس.

ويتصدر بايرن برصيد 12 نقطة مقابل سبع لتوتنهام وثلاث للنجم الأحمر وواحدة لأولمبياكوس.

مورينيو كين توتنهام

رياضة