بلدنا نيوز
مدبولي يوافق على طلب نواب المحافظين بعقد اجتماع دوري معهم.. ويطالبهم بافكار خارج الصندوق وشجاعة في اتخاذ القراراتسيراميكا كليوباترا يعلن الموافقة على إعارة علي الملواني للنادي الأهليالخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»رسميا.. الأهلي يطلب استعارة علي الملواني من سيراميكا كليوباترامنظمة المرأة العربية: تجديد الفكر الديني مبادرة شجاعة لشيخ الأزهر تحتاجها كل الأديانكارتيرون يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة وادي دجلةالمجلس الإسلامي بتونس: الأزهر يقود جهودًا رائدة في تقديم ونشر حقيقة الإسلاممفكر لبناني: التجديد يضع حدا لسوء استغلال النصوص الدينيةبوما تكشف عن زي المنتخب الجديد في سبتمبر المقبل .. ومادة خاصة للمنتخب الأوليمبي”بيئة” تفوز بعقد إدارة النفايات للعاصمة الإدارية الجديدة في مصرالمعهد المصرفي يوقع اتفاقيات تعاون مع معهد نيويورك للتمويل (NYIF) ومدرسة فرانكفورت للتمويل والإدارةغداً انطلاق  المؤتمر الصحفي للإعلان دوري المدارس
تعليم

زيارة وفد من وزارة التعليم العالي المصرية إلى ماليزيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام وفد من وزارة التعليم العالي بزيارة إلى ماليزيا في الفترة من 12-14 نوفمبر 2019، ضم وكيل وزارة التعليم العالي رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوافدين، ورئيس جامعة طنطا، ونائب رئيس جامعة المنصورة، وعميدي كلية طب جامعة الزقازيق وجامعة طنطا، ووكيلي كلية الطب بجامعتي القاهرة والإسكندرية، وأساتذة من جامعتي عين شمس والأزهر.

أجري الوفد مباحثات مع المسئولين بوزارة التعليم العالي الماليزية والمجلس الطبي الأعلى الماليزي حول تعديل نظام الدراسة في كليات الطب المصرية ليصبح 5 سنوات دراسة نظرية وسنتين تطبيق عملي، بدلاً من النظام القديم القائم على 6 سنوات دراسة نظرية وسنة واحدة تطبيق عملي، وذلك لضمان استمرار إيفاد الطلبة الماليزيين للدراسة في مصر، لما يُمثله ذلك من رصيد إضافي للتواجد المصري بماليزيا.

أثتى الجانب الماليزي على التعديلات التي أدخلت على نظام الدراسة في كليات الطب المصرية من حيث اتفاقها مع المعايير الدولية المطبقة في مختلف دول العالم، ووعد بعرض نتائج زيارة الوفد المصري علي جميع أعضاء المجلس الطبي الماليزي، واستمرار إيفاد الطلبة الماليزيين للدراسة في مصر.

نظمت السفارة للوفد المصري زيارات ميدانية لعدد من الجامعات الماليزية، حيث أبدي الجانبان المصري والماليزي الرغبة في دعم التعاون الأكاديمي من خلال زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين أستاذة الجامعة والطلاب وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي.

مصر ماليزيا تعليم عالي

تعليم