بلدنا نيوز
بنوك

تعرف على أنواع القروض الشخصية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك العديد من أنواع القروض المختلفة، من القروض الشخصية وقروض تمويل السيارات وقروض الطلاب، عندما يحين الوقت لك لاقتراض المال، من المهم أن تعرف نوع القرض الذي تبحث عنه..

◄ أنواع مختلفة من القروض الشخصية

1. القروض الشخصية

يعد القرض الشخصي خيارًا مثاليًا لاقتراض الأموال التي تناسب احتياجاتك، فهو مثالي لمساعدتك في تحمل تكلفة تلك العطلة النهائية أو بعض التجديدات المنزلية التي تشتد الحاجة إليها.

ويساعدك البنك الذي تتعامل معه على تحديد شروط القرض - مبلغ القرض وسعر الفائدة والسداد الشهري ومدة القرض - بناءً على معلوماتك ومتطلباتك الشخصية.


2. قروض المنازل


إذا كنت تشتري أو تبني منزلك الأول أو أي عقار إضافي، فيمكن أن يساعدك قرض السكن في تأمين تمويل منزل أحلامك، ويعتمد مبلغ الاقتراض الخاص بك على دخلك الشهري ونفقاتك الشهرية.

3. قروض الإسكان المدعومة من المعاش

يعد قرض الإسكان المدعوم من المعاشات التقاعدية شكلًا بديلًا من أشكال تمويل الإسكان، حيث يتم تأمين القرض الخاص بك عن طريق توفير مدخراتك التقاعدية بدلًا من السند، وعادة ما يتم تمكين الأقساط الشهرية من قبل صاحب العمل الخاص بك من خلال راتبك الشهري.

4. قروض السيارات / تمويل السيارات

إذا كنت بحاجة إلى بعض النقود الإضافية لشراء سيارة، وبمجرد العثور على السيارة التي تريدها واخترت خيار التمويل الخاص بك، سيكون لديك بوجه عام ما يزيد عن 12 شهرًا إلى خمس سنوات، أو أكثر، لسداد القرض.

5. قروض الطلاب

لا تدع نقص الأموال يمنعك من تحقيق أهداف حياتك المهنية، حيث يغطي قرض الطلاب أي تكاليف تعليمية، مما يتيح لك راحة معرفة الأموال المتاحة لجميع أحلامك الدراسة.

وأيا كان القرض الذي تهتم به، فابحث قدر المستطاع قبل اتخاذ أي قرارات نهائية، ودائما حاول سداد القرض الخاص بك في أقرب وقت ممكن لتجنب معدلات الفائدة المفرطة والسداد الشهري.

6- قرض الزواج


استحدثت بعض البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري، قرض الزواج، فإذا كنت مقبلا على هذه الخطوة، فلا داعي للقلق حول نفقات العرس، فبإمكانك الآن التوجه للبنك الذي يسمح بهذا القرض، والتقدم بطلب، ومعرفة الشروط وكيفية السداد.

وننصح بسرعة سداد القرض بعد استتباب أمور الزواج، وعدم تراكم الأقساط المتفق عليها، حتى لا تتراكم الأعباء، فالحياة قبل الزواج مختلفة إلى حد كبير عن الحياة المعيشية بعد الزواج.

7. قرض المشروع

إذا كنت تنوي تأسيس مشروعك الخاص بك، فيمكن أن يساعدك قرض المشروع في تأمين احتياجاتك، ويعتمد مبلغ المشروع الخاص بك على دراسة الجدوى ونفقات المشروع وأرباحه.

القروض الشخصية تمويل السيارات

بنوك