بلدنا نيوز
نزار السيسي يستعد لحفل توقيع روايته الجديد ةوزارة الرياضة تبدأ اختبارات المشروع القومي لموهوبي كرة القدموزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لدعم المنظومة الصحية بالدولة الشقيقةحملات التوعية بالتأمين الصحي الشامل تصل للساحات الشعبية والتجمعات بمحافظة الأقصرطرح تذاكر السوبر الكترونياالمعهد المصرفي المصري يوفر برامج التعلم الإلكتروني لأكثر من 16000 متدرب من 13 بنكاً بإجمالي ما يزيد عن 19000 ساعة تدريبية ...تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والأثار.. فبراير يشهد نصف ماراثون الأهرامات للعام الثاني على التواليالأزهر الشريف يهنئ الرئيس والحكومة والشعب بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطةعبد الحفيظ: قيد «أليو بادجي» محليًا.. وجارٍ قيده إفريقيًاعبد الحفيظ: قيد «أليو بادجي» محليًا.. وجارٍ قيده إفريقيًامصر لتأمينات الحياة تتعاون مع جامعة سوهاج لتوفير 1000 فرصة عمل للخريجينرسمياً : الاتحاد السكندرى يتعاقد مع الدولي السوري ” عمرو الميدانى ”
عرب وعالم

مقتل 4 أشخاص خلال التظاهرات في بوليفيا

الجيش البوليفي أثناء فض التظاهرات
الجيش البوليفي أثناء فض التظاهرات

قُتل أربعة أشخاص السبت خلال تظاهرات في بوليفيا، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى 23 على الأقلّ منذ أواخر تشرين الأوّل/أكتوبر، بحسب ما أعلنت لجنة الدول الأميركيّة لحقوق الإنسان.

وقالت اللجنة على تويتر إنّ هناك تسعة قتلى منذ يوم الجمعة. وأضافت أنها أحصت أيضًا 122 جريحًا على الأقلّ منذ الجمعة.

وتدور اشتباكات بين أنصار الرئيس السابق إيفو موراليس وعناصر الشّرطة، منذ تولّي السناتورة اليمينيّة جانين أنييز السُلطة في البلاد.

وهذه الحصيلة التي أوردتها لجنة الدول الأميركيّة لحقوق الإنسان تختلف عن تصريحات الحكومة التي قالت إنّ هناك حتّى اليوم خمسة قتلى.

وقال جرجس جوستينيانو مدير مكتب الرئاسة لصحافيّين مساء السبت إنّه سيطلب من "الأطبّاء الشرعيّين تسريع عملهم"، من دون أن يوكّد الحصيلة الجديدة التي اوردتها لجنة الدول الاميركية لحقوق الانسان.

من جهة ثانية وصفت اللجنة بـ"الخطير" مرسومًا اصدرته انييز الخميس ويسمح بمشاركة الجيش في حفظ الامن مع اعفائه من اي مسؤوليات جنائية.

وتسعى أنييز إلى تهدئة الأوضاع في البلاد، بعد أربعة أسابيع من التظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها مرحلة ما بعد الانتخابات.

وفي مؤشّر إلى قلق المجتمع الدولي، أوفدت الأمم المتحدة في وقت سابق الدبلوماسي جان أرنو من أجل "التحاور مع جميع الأطراف" و"إيجاد مخرج سلمي للأزمة"، بحسب ما أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك.

بوليفيا تظاهرات موراليس

عرب وعالم