بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

معهد الدراسات الدبلوماسية المصري ينظم دورة تدريبية حول ”حوكمة الهجرة”

بلدنا نيوز

قام معهد الدراسات الدبلوماسية بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة بتنظيم دورة تدريبية حول "حوكمة الهجرة"، خلال الفترة ١٠ – ١٤ نوفمبر ٢٠١٩، حيث تناولت موضوعات الهجرة والتنمية، والاتجار بالمهاجرين وتهريبهم، وإدارة الهجرة أثناء الأزمات، والأطر القانونية الدولية المُنظّمة لظاهرة الهجرة وكيفية تفعيلها. وقد شارك في الدورة متدربون من ١٦ دولة أفريقية، فضلاً عن مشاركين مصريين من هيئات وطنية مختلفة.

وذكر السفير خالد راضي، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار جهود مصر خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي لتطوير استراتيجية إقليمية شاملة للهجرة تتعامل مع مختلف جوانب الظاهرة وتتكامل مع الاستراتيجيات الوطنية للدول الأعضاء. كما أعرب عن التقدير للجهود التي تبذلها المنظمة من أجل التعامل مع الأزمات الدولية المرتبطة بالهجرة، مشيراً إلى حرص مصر على الإسهام الفعّال في الجهود الدولية ذات الصلة.

من جانبه، أكد لوران دوبوك، مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في القاهرة، أن مصر تستقبل عدداً كبيراً من اللاجئين وتمتلك خبرات مهمة في التعامل مع ملف الهجرة، وهو ما يتسق مع حرص الهيئات المعنية للأمم المتحدة على تعزيز التعاون والتنسيق معها في هذا المجال. كما أشاد بالنجاح الذي حققته هذه الدورة التدريبية والجهد المبذول من جانب معهد الدراسات الدبلوماسية في سبيل إنجازها على الوجه الأمثل.

مصر النادي الدبلوماسي حقوق الإنسان

أخبار بلدنا