بلدنا نيوز
تعليم

البيوتكنولوجي وصناعة المستقبل.. منتدى علمي بكلية الزراعة

منتدي البيوتكنولوجي وصناعة المستقبل بكلية الزراعة بالأزهر
منتدي البيوتكنولوجي وصناعة المستقبل بكلية الزراعة بالأزهر

عقد قسم البيوتكنولوجي منتدى علميًا بعنوان "البيوتكنولوجي وصناعة المستقبل"، بحضور الدكتور حمداوي حمدان بكري، عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، و الدكتور ماهر أمين والي، عميد الكلية الأسبق، وذلك في إطار الأنشطة التثقيفية بكلية الزراعة بالقاهرة.

وتناول المنتدى عددًا من الموضوعات التي تمس الواقع وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية ٢٠٣٠، وأشاد الدكتور علي الريفي رئيس القسم بانضمام مصر لمنظمة اليوبوف التي تهتم بتسجيل الأصناف النباتية.

وتحدث الدكتور فوزي على الفقي، أستاذ البيوتكنولوجي عن حجم الاستثمارات في البيوتكنولوجي وأهمية تفعيل الاتفاقيات الدولية ودور التعليم البيني في إنشاء جيل جديد يهتم بالتكنولوجيا واستخدام الطرق الحديثة في تحليل وتربية النباتات والحيوان التي تعتمد على تحليل الجينومات.

كما تناول الدكتور وليد شعبان دور البيوانفورماتكس كأحد العلوم والأدوات التي تساعد في فهم البيولوجي والبيوتكنولوجي.

وتحدث الدكتور يسري دويدار عن التكنولوجيا الحيوية الحيوانية ودورها في سد الفجوة الغذائية وعلاج الأمراض باستخدام تقنيات الإخصاب المجهري وتكنولوجيا السائل المنوي والخلايا الجذعية.

واختتم المنتدى بمحاضرة عن دور البيوتكنولوجي في صناعة البذور، ألقاها الدكتور إسلام حب الدين، رئيس قطاع البذور بشركة يوني فرت.

وعلى هامش المنتدى، أقيم عرض لبعض مشاريع التخرج لطلاب القسم.

بلدنا نيوز مصر تعليم كلية الزراعة جامعة الأزهر منتدي البيوتكنولوجي

تعليم