بلدنا نيوز
منوعات

بحضور م.خليل حسن خليل..

السفير المصري بالبرتعال يستقبل الوفد المصري المشارك فيقمة ويب ساميت لرواد الأعمال

السفير عادل الألفي، سفير مصر بالبرتعال
السفير عادل الألفي، سفير مصر بالبرتعال

استقبل السفير عادل الألفي، سفير مصر بالبرتعال الوفد المصري المشارك في مؤتمرويب ساميت Web Summit الذي عقد بمدينة لشبونةبالبرتعال مؤخرا والذي شاركت فيه 7 شركات مصرية منأعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للعرفالتجارية بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجياالمعلومات"ايتيدا".

ويعتبر Web Summit من الفعاليات الكبيرة عالميًا فيمجال التكنولوجيا وريادة الأعمال في أوروبا ويقام منذ عام 2010 ويحضره أكثر من 70 ألف مشارك منهم 11000 على مستوى رؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذينبشركات التكنولوجيا الكبرى من 160 دولة و1200 متحدّثويشارك أيضًا أكتر من 3000 شركة ناشئة تعمل فيالعديد من مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وأعرب الألفي، عن سعادته بلقاء الوفد المصري برئاسةالمهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصادالرقمي والتكنولوجيا التابع للاتحاد العام للغرف التجارية ، واثنى على هذه المشاركة وحرص شباب رواد الأعمال علىالمشاركة في هذه الفعاليات الدولية ، مؤكدا أن مصر بهاكوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى وتتميز بقدرتها علىالإبداع والابتكار.

وأكد السفير على قوة العلاقات بين مصر والبرتغال وأنهادائما علاقات متميزة وفى صعود دائم فى جميع المجالات، مؤكدا أن السفارة تقوم بجهود كبيرة لزيادة العلاقات بينالبلدين ، حيث تربط مصر والبرتغال علاقات جيدة علىالمستوى السياسي والاقتصادي، والتي ازدادت بعد زيارةالرئيس عبد الفتاح السيسي للبرتغال عام 2016، وكانتهذه الزيارة التي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة منالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

واثنى المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامةللاقتصاد الرقمي على حفاوة الاستقبال من السفير عادلالألفي ، خالد هاشم سكرتير اول السفارة علىالاستضافة والرعاية وما قدموه للوفد المصري من تعاون.

يذكر أنه قد أرتفع حجم التبادل التجاري بين مصروالبرتغال خلال عام 2017 ليبلغ 218 مليون يورو مقابل192.57 مليون يورو خلال عام 2016 ، وقد تجاوزت حجمالاستثمارات المشتركة بين مصر والبرتغال 450 مليون دولارفى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والملابسالجاهزة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والاستثمار العقارى ، كما أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتنامى سنويًا بمعدل 30% سنويًا ليتجاوز380 مليون دولار، جزء كبيرمنه مستلزمات إنتاج لصناعات تصديرية إلى مناطقالتجارة الحرة.

بلدنا نيوز مصر منوعات السفير عادل الألفي سفير مصر بالبرتعال

منوعات