بلدنا نيوز
اقتصاد

أجهزة إطفاء مصرية تسيطر على حريق الطائرة الأوكرانية

شركة بافاريا وانهاء أزمة حريق الطائرة الأوكرانية
شركة بافاريا وانهاء أزمة حريق الطائرة الأوكرانية

بأياد وأجهزة إطفاء مصرية رجال "مصر للطيران" يسيطرون على حريق الطائرة الأوكرانية

عززت أجهزة إطفاء من إنتاج شركة مصرية وطنية ( بافاريا ) من جهود رجال مطار شرم الشيخ في السيطرة على النيران التي اندلعت في إطارات الطائرة الأوكرانية أول أمس بعد هبوطها على أرض المطار وقبل نزول الركاب.
وكانت النيران قد اندلعت بأسفل الطائرة ومنطقة العجلات وقد تصدى رجال مصر للطيران وعمال المطار بشجاعة فائقة وتم السيطرة على الحريق في أقل من دقيقة قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، ونزل الركاب جميعهم سالمين .
وأفادت أحد المصادر المتخصصة بمطار شرم الشيخ أن عبوات تلك الأجهزة من المسحوق الكيماوي الجاف متعدد الأغراض ذو الخمس مراحل سعة ٦ كجم، كما أن الإطفاء تم بالكامل دون عودة الاشتعال كما هو مألوف في حرائق الإطارات مما حال دون انفجار الإطارات مما كان سيتسبب في انقلاب أو جنوح الطائرة كما أن خزانات الوقود تقع في فراغات الأجنحة فوق موضع الحريق مباشرة وتوجه قائد الطائرة بالشكر لسلطات المطار وأبدى إعجابه بالكفاءة العالية الذي اتسم به التعامل مع هذا الموقف الخطير .
وأشاد وزير الطيران المدني بشجاعة أبناء مصر للطيران وعمال مطار شرم الشيخ وحسن تدريبهم وتعاملهم مع الحادثة.وقد توجه محافظ جنوب سيناء بالشكر للعاملين بالمطار على احترافيتهم العالية والشجاعة فى سرعة التعامل مع الموقف.
هذا وقد صرح العميد / أحمد دابوه رئيس فرع إطفاء القوات الجوية سابقاً والمتخصص فى حرائق المطارات والطائرات أن بمتابعته الفيديو الخاص بواقعة الحريق وسيناريو الإطفاء الذي تم فى أقل من دقيقة هو ملحمة من الشجاعة والتعامل الصحيح فى مواجهة خطر حقيقي منذر بكارثة.
وأضاف اللافت للنظر أن حريق الإطارات وصل فى توهجه إلى مرحلة تنذر بخطر كبير وأن شباب الخدمات الأرضية فى مواجهتهم الشجاعة استعملا جهازي إطفاء سعة 6 كجم فى عملية الإطفاء التي قضت على حريق الإطارات فى زمن قياسي . كما أن الملاحظ أن الإطفاء تم دون عودة الاشتعال المتكرر وهو أمر مألوف فى حرائق الإطارات مما يدل على أن نوعية المسحوق الكيماوي المستخدم من نوعية راقية عالية الجودة متعددة الأغراض وتغطى 5 مراحل الحرائق المتعارف عليها . علماً بأن حرائق إطارات الطائرات تعتبر من حرائق اللدائن والزيوت والمعادن .

بلدنا نيوز مصر اخبار بلدنا الطائرة الأوكرانية بافاريا شركة وطنية

اقتصاد