بلدنا نيوز
تعليم

تكريم جامعة الإسكندرية لحصولها على المركز الأول عالميًا في مسابقة ”ريادة الأعمال”

حفل التكريم
حفل التكريم


أقامت المؤسسة العلمية للقلب والشرايين CVREP برئاسة د.محمد صبحي وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، احتفالية بمناسبة فوز جامعة الإسكندرية، بالمركز الأول في التصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبي عن نشر الوعي بريادة الأعمال.

حضر الاحتفالية محافظ الإسكندرية د.عبد العزيز قنصوة، ومجلس جامعة الإسكندرية، و على رأسه رئيس الجامعة د.عصام الكردي، ونواب رئيس الجامعة، والعديد من رموز العلم بالإسكندرية وأعضاء المجلس الطبي بالجامعة، ورؤساء الجامعة السابقين، وكذلك أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

و في الكلمة الافتتاحية، أكد رئيس المؤسسة وأستاذ قسم القلب بجامعة الإسكندرية د.محمد صبحي، أنه يجب على كل مواطن سكندري أن يفخر بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته جامعة الإسكندرية في هذا المحفل الدولي الكبير، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيكون نقطة انطلاق للجامعة للدخول في مسابقات أخرى دولية والمؤسسة بدورها تدعم تلك النماذج المتميزة وابتكارات ريادة الأعمال علميا وتطبيقيا كأحد أهداف المؤسسة .

وأعلن انطلاق مبادرة "احمى قلبك" موضحا أن فكرة المبادرة جاءت بتشجيع من كلية الطب جامعة الإسكندرية وعلى رأسها عميد الكلية، وإيماناً من المؤسسة بأهمية المحافظة على صحة المواطن المصري، حيث أنه عنصر منتج في المجتمع ويجب المحافظة على صحته وسلامته من خلال إعطائه التوجيهات والنصائح التوعوية، كما استعرض تاريخ وأنشطة المؤسسة المختلفة تعليميا وبحثيا ووقائيا .

وأشار د. عصام الكردي إلى أن حصول جامعة الإسكندرية على المركز الأول يعد اعتراف دولي بما تقدمه الجامعة من جهود في دمج مفاهيم ريادة الأعمال وإدخال ثقافتها في المحتوي التعليمي لكافة طلاب جامعة الإسكندرية، وتقديم نموذج فريد للتعليم غير النمطي والتفاعلي والمبني على مفاهيم التعلم والمشاركة والخروج عن النمط التقليدي والصفي والكتاب الجامعي وبمنهج دولي الهدف منه ترسيخ مبدأ تحول جامعة الإسكندرية إلى جامعة متسقة مع طلابها.

وأضاف رئيس الجامعة أن التجربة بدأت في الجامعة من خلال اختيار مقرر ريادة الأعمال والابتكار لتدريسه للطلاب، تنفيذاً لتوجيهات السيد/ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأن الجامعة بدأت بالفعل في تنفيذ مقرر إلزامي على جميع طلاب الجامعة عن ريادة الأعمال والابتكار من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة و أن فوز الجامعة بتلك المسابقة فتح العديد من الفرص للجامعة كبيت الخبرة للعديد من الجامعات العربية والإفريقية للاستفادة من تجربتها في تخريج طلاب قادرين على خلق فرص عمل لأنفسهم ولغيرهم من خلال أفكارهم الخلاقة والمبدعة.

كما شكر د. عصام الكردي كل من ساهم في تحقيق هذا النجاح وعلى رأسهم الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة و شكر ايضا السادة أعضاء المؤسسة العلمية للقلب والشرايين CVREP و على رأسهم الاستاذ الدكتور محمد صبحى رئيس المؤسسة على تنظيم هذا الحفل العظيم والمساهمة في نشر ثقافة العمل الحر وجعلها الثقافة السائدة لدي الطلاب وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة، التي من شأنها أن تسهم في بناء الوطن.

فيما أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية ، أن فوز جامعة الإسكندرية بهذه الجائزة أمر يدعو للفخر والإعتزاز، لاسيما أن الجامعة أصبحت لها الريادة في مجال ريادة الأعمال، وهو مايتيح لها أن تقوم بتخريج طالب نستعين به في تحقيق النهضة التي تشهدها مصر حاليا، وأكد قنصوة أن ريادة الأعمال هي القاطرة التي تقود المجتمع لتحقيق عوائد كثيرة خاصة في الشركات والمشروعات الصغيرة والتي تحقق أرباحاً تفوق كبرى الشركات، ولفت قنصوة أن مقرر التفكير النقدي أصبح ضرورة مهمة لتحصين الشباب والطلاب لمواجهة شائعات السوشيال ميديا الكثيرة في هذه الأونة.

كما قدم الاستاذ الدكتور احمد عثمان عميد كلية الطب في كلمته الشكر لكل من تواجد بالحفل و اثنى على الجامعة لجهودها فى خلق بيئة علمية مجتمعية صحيحة و ان جامعة الاسكندرية تقدم دوما المثال المتيز الذي يحتذي به و شكر المؤسسة على نشاطاتها على مدار الخمس الاعوام السابقة و دعا أعضاء المؤسسة الى اعلان مبادرة "احمى قلبك" بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية و ان تكون مبادرة قومية مصرية تخدم جميع المصريين مقدتين بالمبادرات الرئاسية المختلفة التي حققت نجاحا كبيرا في المجالات الصحية و العلاجية المختلفة .

كما رحب رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية د.عمرو زكي، بالحضور، مضيفا أن قسم القلب بجامعة الإسكندرية وهيئة التدريس به يعدون لطفرة قوية والعديد من المشروعات من الناحية العلمية والتنموية المختلفة لصالح المرضى.

وأعلن أن قسم القلب يستعد لمشروع "إسكندرية تستحق" لإنشاء العديد من المشروعات التي ستخدم مرضى القلب في الإسكندرية والمحافظات المجاورة بدعم من جامعة الإسكندرية وإدارة كلية الطب ومحافظة الإسكندرية وهيئات المجتمع المدني المختلفة ورجال الأعمال بالإسكندرية.

797c5c97708a96f74a9a71d4bc262053.jpg
بلدنا نيوز جامعة الاسكندرية تكريم

تعليم