بلدنا نيوز
السفارة الدنماركية بالقاهرة تعقد نقاش مفتوح حول مستقبل المدن المستدامة الجديدة في مصربالتعاون مع دانفوسالسفارة المصرية في بوروندي تحتفل بمرور 56 عاماً على العلاقات المصرية البوروندية واليوم العالمي للغة العربيةقنصل عام مصر في سيدني يحضر فعاليات تقديم جوائز نهاية العام الدراسي للطلبة المتفوقين”الاوربي لاعادة الاعمار والتنمية” يمنح عبور لاند 7 مليون دولاربشهادة EMEA finance العالمية.. البنك الأهلي المصري أفضل بنك في مصربنك مصر .. الراعي الرئيسي لمعرض «أرتيجيانو» للحرف اليدوية بإيطاليامصر تدرس طرح سندات خضراء وإسلامية وذات عائد متغير العام المالي الحاليالإسماعيلي يقرر صرف مكافآت البطو العربية قبل لقاء مصر المقاصة“العالمية للمواسير” توقع اتفاقية تعاون مع شركة EPC-M السنغافوريةإسراء هيبة تكتب: مدينة الألعابوزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان الموقف التنفيذي لمشروعي تطوير منطقة سور مجرى العيون وسوق المواردي بالسيدة زينبصور ليلي علوي تخطف الأنظار
منوعات

الـ” ديجا فو”.. خلل دماغي يمزج بين الأحلام ونظام الذاكرة في مخ الإنسان

بلدنا نيوز

الـ "ديجا فو" هي كلمة فرنسية بمعني حدث أو شوهد من قبل، وفي علم النفس هي حالة من الإحساس بأن موقفاً ما حدث لك من قبل بكل تفاصيله، لكنه فعليا لم يحدث!، أو الشعور بأنك تواجدت من قبل في مكان معين لم يسبق لك رؤيته.

وأوضح تقريرا بثته قناة الغد أن الخبراء يقولون إن تلك الحالة أكثر شيوعاً بين الحاصلين على شهادات ومحبي الأفلام والسفر كثيراً، وأنها تحدث لهم مرة واحدة على الأقل في حياتهم بين سن 15 و 25 عاما، خاصة بين الذين يعانون حالات الضغط والاجهاد .

وأشار تقرير الغد إلى أن الـ "ديجا فو" يُعتبر خلل دماغي يمزج بين الأحلام غير الواقعيى ونظام الذاكرة، حيث يندمج النظامان ليخلقا شعوراً بالأُلفة تجاه مواقف لم تحدث سابقاً، فعندما نفشل في التذكر تخدعنا أدمغتنا بالتفكير في أمور ذات صلة، وأن الـ "ديجا فو" ليس إلا مجرد حيلة يمارسها المخ علينا.

ديجا فو قناة الغد الدماغ

منوعات