بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

إفتتاح معرض ”إيجيترافيك” للنقل والمرور والطرق.. الإثنين المقبل

المهندس عمرو شوقي- رئيس مجلس إدارة إيجيتك الهندسية
المهندس عمرو شوقي- رئيس مجلس إدارة إيجيتك الهندسية

يفتتح الإثنين المقبل 4 نوفمبر 2019 معرض "إيجيترافيك" للنقل وإنشاء وصيانة الطرق والكبارى والمرور، وذلك برعاية وحضور كل من وزراء الإنتاج الحربى والتربية والتعليم والصناعة والتجارة.

يشارك فى معرض هذا العام العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة فى نطاق النقل والمرور ومعدات النقل الخفيف، ويأتى على رأس المشاركين الإدارة العامة للمرور، والتى سوف تقدم مبادرات للتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كذلك عرض إمكانية الإدارة ومختلف مهماتها وأدواتها.

وتشارك الجمعية المصرية لإنشاء وإصلاح المرافق بدون حفر، والتى تعرض أساليب الإنشاء والصيانة بدون حفر، خاصة فى المدن المكتظة بالسكان مثل "القاهرة والإسكندرية إضافة إلى المركز المصري للقيادة الآمنة وغرفة الصناعات الهندسية (شعبة الآلات والمعدات).

وصرح المهندس عمرو جلال شوقي، رئيس مجلس إدارة شركة "إيجيتك الهندسية"، القائمة على تنظيم هذا المعرض المتميز، بالتعاون الاستراتيجى مع شركة "آرت لاين"، بأن فكرة المعرض وتوقيته يأتى بعد الجهود الهائلة التى ظهرت نتائجها من خلال تطوير شبكة الطرق العملاقة والكباري والأنفاق، إضافة الى الجهد الكبير فى تطوير منظومة النقل والمواصلات بكل أنواعها.

وقال المهندس عمرو شوقي، "إن الهدف من الملتقى هو دعم الحكومة المصرية فى نشاطها المتميز لتطوير وتحديث شبكات النقل والطرق والمواصلات الآمنة، لحل مشكلات مزمنة منذ عقود، والحفاظ على المكتسبات هو أهم مبادرة نسعى بدعمها من خلال المعرض، كما نأمل أن يشارك المجتمع فى حل قضايا المرور من خلال الالتزام بقواعد المرور واحترام رجال خدمة المرور وتسهيل مهامهم، كما نهيب بشباب مصر بأخذ المبادرة والبدء فى الالتزام بأبسط قواعد المرور مثل الالتزام بالحارة المرورية والحفاظ على السرعات واحترام المشاة والالتزام بالإشارات المرورية".

كما أكد المهندس عمرو شوقي على أهمية إقامة الحدث فى هذا التوقيت الهام والذى يشهد إنطلاقة غير مسبوقة على مستوى تشييد الطرق الإقليمية وشبكة ربط هائلة للطرق السريعة بمصر0 كما تشهد أيضاً التوسع الجبار فى شبكة المواصلات من خلال مترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيس الكهربائى والسكك الحديدية.. وغيرها من حلول استراتيجية لمشاكل مزمنة منذ عقود.

يرى المهندس عمرو شوقى ضرورة التوسع فى إستخدام الدراجة الآليه التى تعمل بالكهرباء، والتى تظهر خلال أيام المعرض بكافة أنواعها وأشكالها وهى تعمل بالكهرباء وسهلة للغاية لإعادة الشحن، كما أنها صديقة للبيئة ولاشك انها ستوفر الكثير من استهلاك المحروقات.

بلدنا نيوز مصر أخبار بلدنا عمرو شوقي رئيس مجلس إدارة إيجيتك الهندسية

أخبار بلدنا