بلدنا نيوز
تكنولوجيا

”المصرية للاتصالات” و”هواوي” تستعرضان أحدث تطبيقات الجيل الخامس خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019

بلدنا نيوز



قامت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوي باستعراض أحدث تطبيقات الجيل الخامس من خلال كاميرا تصوير 360 درجة مدعومة بشبكات الجيل الخامس، إلى جانب تطبيق متطور للواقع الافتراضي VR، والذي يمكن استخدامه لتقديم تجربة سياحية متميزة بتقنية الواقع الافتراضي، جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 المنعقد بشرم الشيخ.

وتضمنت التجربة، بث العرض التوضيحي باستخدام كاميرا تصوير عالية الدقة 360 درجة، تنقل الفيديو إلى أجهزة/نظارات ال VR لتوفر للمستخدم تجربة عرض افتراضية فريدة من نوعها، وذلك اعتمادا على وحدات هواوي الهوائية وأجهزة الألياف الضوئية للمصرية للاتصالات لتوفير شبكات الجيل الخامس 5G لنقل الفيديو من الكاميرا إلى أجهزة الVR بجودة عالية، حيث تم نقل العرض على مشغل بسرعة 3.5 جيجا هيرتز وترددات بسرعة 100 ميجابايت في الثانية، وحقق العرض سرعة تنزيل بلغت 3 جيجابت في الثانية على خلية واحدة مع مستخدمين متعددين، كما بلغت سرعة تنزيل 1.5 جيجابت في الثانية، ووصلت سرعة التحميل إلى 200 ميجابت في الثانية من خلال جهاز واحد.

وتأتي هذه التجربة، في إطار دعم خطة الحكومة المصرية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2030، وهي الاستراتجية التي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مصر.

وقد صرح السيد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً:"تشكل هذه التجربة المميزة فرصة مثالية لنا للتأكد من جاهزية المصرية للاتصالات لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته المتعددة، بما يؤكد حرصنا الدائم على توفير أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل السوق المصري، والمساهمة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي في مصر. نحن على ثقة بأن هواوي – شريكنا الاستراتيجي- وما تمتلكه من خبرات في هذا المجال سوف تساعدنا في الاحتفاظ بمكانتنا الريادية في تقديم أحدث وأفضل الحلول التقنية لعملائنا."


وقد علق السيد فينسينت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر قائلاً:

" إن التطبيقات المصممة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس غير محدودة. وتكنولوجيا الجيل الخامس توفر فرص هائلة للاقتصاد المصري وكل أفراد المجتمع، من المستهلكين، والمنازل، والشركات التجارية، والمجتمعات. ستكون تكنولوجيا الجيل الخامس محركًا لتطوير البشرية. استعرضنا اليوم تطبيق جديد بالتعاون مع المصرية للاتصالات والذي يمكن استخدامه في مجالات السياحة. وكان هذا العرض الناجح للتطبيق الأول لتكنولوجيا الجيل الخامس نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين هواوي والمصرية للاتصالات، وهو دليل على دعمنا المستمر للمصرية للاتصالات للاستفادة من قدرات تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها. "
- انتهى-
عن الشركة المصرية للاتصالات:

الشركة المصرية هي أول مشغل اتصالات متكامل في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم لعملائها جميع خدمات الاتصالات الصوتية الأرضية وخدمات الإنترنت فائق السرعة و خدمات التليفون المحمول ، ذلك بالإضافة إلى ما تمتلكه من تاريخ عريق في خدمة الشعب المصري يمتد لما يزيد عن 160 عامًا، استطاعت خلاله أن تحتفظ بريادتها لسوق الاتصالات المصري، ليس فقط من خلال ما تقدمه من أحدث التقنيات العالمية لعملائها من الأفراد والمؤسسات، بل من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية قوية، وشبكة واسعة من الكابلات البحرية تمر بها معظم حركة الإنترنت
بين أرجاء العالم المختلفة. وكذلك تمتلك الشركة المصرية للاتصالات حصة قدرها 45% من شركة فودافون مصر.
يتم تداول أسهم المصرية للاتصالات في البورصة المصرية تحت اسم (ETEL.CA) وكذلك شهادات إيداع دولية في بورصة لندن تحت اسم (TEEG.LN).

نبذة عن هواوي:

تعتبر هواوي المطور الرائد عالميًا لحلول البنية التحتية للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية. تأسست هواوي في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل لموظفيها . لدينا أكثر من 180،000 موظف وموظفة، ونعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة.
نحن ملتزمون بتقديم الخدمات والحلول الرقمية المتكاملة لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل عالم متطور ومتصل، وذلك عبر أربعة مجالات رئيسية - شبكات الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات السحابة. تعد حلول وخدمات هواوي تنافسية وآمنة بشكل كبير.
تسعى هواوي إلى خلق قيمة دائمة لعملائنا بالتعاون المفتوح مع شركاء "النظام الإيكولوجي" (النظام البيئي)، كما نعمل على تمكين الأفراد، وإثراء حياتهم، وإلهام جميع المؤسسات لابتكار الخدمات الجديدة للعملاء. في هواوي، نبتكر لنلبية احتياجات العملاء، فنحن نستثمر بكثافة في البحوث الأساسية مع التركيز على الإنجازات التكنولوجية التي تدفع العالم إلى الأمام.

47ea98109b4f4d1bdd07c07b05a822ba.jpeg
الجيل الخامس المصرية للاتصالات هواووي

تكنولوجيا