بلدنا نيوز
منوعات

برعاية العالمي للتنمية..

تعاون أوكراني مصري في مجال المشروعات والتدريب

تعاون أوكراني مصري في مجال المشروعات والتدريب
تعاون أوكراني مصري في مجال المشروعات والتدريب

أكد السفير إكرامي الزغاط رئيس الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط
علي شعوره بالفخر لسعي الصندوق الدائم نحو نقل رسالته التنموية بكل رقي إلي كافة سكان العالم وخاصة الشباب منهم وذلك من أجل بناء مجتمعات أكثر إيمانا بتحقيق ذاتها وقادرة علي صناعة مستقبلها من خلال نظم تعليم وتدريب إداري وإستثماري .

مضيفًا أن مصر والدول العربية لهم النصيب الأكبر في خطط المشروع لتحظي بنصيبها من التقدم البشري مثل غيرها من الأمم الكبري.

جاء ذلك في بيان صحفي له عقب توقيع بروتوكول تعاون بين فرع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط التابع للأمم المتحدة بأوكرانيا والفرع المصري للمركز الحديث للعلوم والابحاث العلمية ام سي اس ار.

كما يسمح بإعتماد الصندوق للشهادات الممنوحة من المركز للمتدربين في برامج إدارة المشروعات وإدارة الموارد البشرية ، بشرط الموافقة علي المحتوي العلمي وفقا للمعايير الدولية المعتمدة من الصندوق حول العالم.
مثلت الصندوق في توقيع البروتوكول ،المديرة الشابة لبرامج التبادل الطلابي ومديرة فرع اوكرانيا اولينا شيزيك ومن مصر الدكتور أسامة فتحي ممثلا عن ام سي اس ار " .
من جانبه أكد محمد منسي الذي المستشار الاول لرئاسة الصندوق في الكلمة الافتتاحية لحفل توقيع البروتوكول "أن الوقت قد حان لعمل نقلة نوعية وعملية في تصميم وتنفيذ البرامج العلمية والتدريبية لتلبي الاحتياجات المتزايدة لوجود قيادات شبابية تتميز بالاداء الإداري والمهني الرفيع المستوي في ظل إحتدام المنافسة العالمية علي تحقيق التنمية الاقتصادية عبر إحتراف إدارة وتطوير الاستثمارات وخاصة العابرة للقارات.
الجدير بالذكر أن الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط يتبني سياسات التوسع الأفقي عبر فروعه الرسمية المنتشرة في ثلاث قارات حتي الآن حيث يدعم الصندوق جهود تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع حكومات الدول الأعضاء والمنظمات التابعة له بالإضافة إلي الهيئات الدولية المتعاونة والداعمة وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

بلدنا نيوز مصر منوعات أوكرانيا المشروعات والتدريب

منوعات