بلدنا نيوز
سيارات

• إدج ST أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحم

تتوفر إدج ST الجديدة كلياً اليوم في المعارض في أنحاء الإمارات العربية المتحدة

فورد الجديدة كليا
فورد الجديدة كليا

: دشّنت فورد عصراً جديداً للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الأداء المعزز بإطلاق سيارة إدج ST الجديدة كلياً، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحمل شعار ST المطلي باللونين الأحمر والفضي.

وعلى مدار ما يزيد من 20 عاماً، واصلت فورد تطوير فئة "التكنولوجيا الرياضية" (Sports Technologies) التي انطلقت في أواخر تسعينيات القرن الماضي عبر طراز مونديو ST24. ومنذ ذلك الحين حملت ثلاثة طرازات فقط شعار ST، وها هي إدج تصبح الرابعة بينه اليوم وأول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحمل هذه الشارة المرموقة.

أصبح شعار ST تجسيداً لالتزام فورد بالأداء المعزز، لكنه لا يقتصر على المظهر الخارجي الفريد، بل يتمحور أيضاً حول توفير أفضل ديناميكيات القيادة وأفضل تجربة قيادة مع كمية هائلة من القوة والعزم لمساعدتهم على إبراز مهاراتهم العالية في القيادة على الطرقات.

وتأتي إدج ST التي طورها فريق فورد للأداء الرياضي الذي يتولى تصميم وإنتاج كافة سيارات فورد ذات الأداء الفائق والمتواجدة في الأسواق هذه الأيام، مزودة بمحرك EcoBoost® V6 بسعة 2.7 لتر وبتقنية ثنائي الشحن التوربيني بقوة 335 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 515 نيوتن/متر، لتصبح بذلك أقوى سيارة ST على الإطلاق. وهي أيضاً أول سيارة تحمل شعار ST بنظام الدفع بجميع العجلات.

وتم تجهيز السيارة بنظام استجابة ديناميكي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ ونظام دفع قياسي بجميع العجلات مع إمكانية التحكم في الجر؛ ومجموعة فرامل قوية؛ ونظام تعليق ST بمعايرة رياضية. وبفضل تزويدها بإطارات "بيرلي بي زيرو" (Pirelli P-Zero) قياس 21 بوصة، ستوفر إدج ST للسائقين قدرة عالية على التحكم واستجابة سريعة.

وسيتيح نظام القيادة الرياضي الجديد (Sport Mode) لسائقي إدج ST تجربة قيادة مميزة واستجابة قوية وأنماط تبديل سرعات تحمي التروس عند المنعطفات الحادة فضلاً عن فرملة قوية للمحرك وصوت رياضي وعالي يصدر من العادم. كما يمكن للسائقين أيضاً نقل الحركة يدوياً عبر نظام SelectShift® المثبت على عجلة القيادة بينما يجلسون في مقاعد رياضية خاصة بطراز ST معززة بالراحة القصوى.

يوفر نظام الدفع بجميع العجلات للسائقين قدرة جر مثالية في كافة الأوضاع والظروف. وفضلاً عن ذلك، يراقب النظام ظروف الطريق وينتقل بسلاسة بين نظامي الدفع الثنائي والدفع الرباعي، ليوفر للسائقين مزيجاً مثالياً بين القوة وقدرة الجر وكفاءة استهلاك الوقود.

وفضلاً عن قدرتها وأدائها العالي، تتميز إدج ST بتصميم أمامي وخلفي جديد كلياً؛ وشبكة أمامية عريضة لتبريد مثالي، ومصدات جانبية عميقة ومنافذ عادم مزدوجة.

تم تجهيز المقصورة الداخلية في إدج ST بمقاعد مزودة بالتدفئة والتبريد مزينة بجلد أسود مع لمسات من نسيج ميكو المصنوع من الجلد المدبوغ ويبرز فيه التطريز الرياضي الجذاب. وفضلاً عن شعار ST البارز على المقاعد، تتوفر إمكانية التعديل الإلكتروني لمقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي بعشر وضعيات مختلفة. وتضم إدج ST عدداً من اللمسات الإضافية؛ حيث تحمل لوحات عتبات الأبواب لأمامية والخلفية شعار فورد Performance، كما تبرز عند تشغيل نظام المعلومات والترفيه شاشة ترحيبية تحمل شعار ST إضافة إلى شعار ST البارز على عجلة القيادة. كما خصصت فورد لوحة تحكم مميزة لطراز إدج ST.

وفيما يتعلق بطراز عام 2019، توفر إدج نظام فورد Co-Pilot360، الذي بات يضم ميزات مساعد السائق المتقدمة، التي كانت فيما مضى متاحة فقط كخيارات منفصلة، لتأتي في هذا الطراز بشكل أساسي. وتضم السيارة أيضاً تقنيات مثل نظام معلومات النقطة العمياء، الذي يستخدم الرادار لمسح خطوط السير الموازية للسائقين والتنبيه لوجود السيارات في الجوار، ويستخدم النظام أضواءً مركبة على المرايا الخارجية في حال استشعر بوجود مركبة أخرى. كما يساعد الرادار في التحذير من اقتراب السير من الجانبين أثناء الرجوع للخلف. وتشمل التقنيات الأخرى تقنية مساعد ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي، ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية.

كما يقدم مساعد فورد Co-Pilot360 للسائقين مساعد التوجيه عند المناورات، بما يجنبهم الاصطدام بسيارات بطيئة أو متوقفة إذا لم يكن بالإمكان تجنب وقوع الحادث عبر المكابح بمفردها. وتتوفر كذلك في السيارة تقنية البقاء على خط السير، التي ترصد علامات خط السير على الطريق للمساعدة في الحفاظ على اتزان السيارة، بما يمنح السائقين القدرة في الحفاظ على تمركز سياراتهم بينما يسهم مثبت السرعة التفاعلي، بميزة التوقف والانطلاق، في ضبط السرعة والمسافة المطلوبة مع السيارة التي تسير أمامها.

وتأتي إدج ST مجهزة بوسائد هوائية مزدوجة المراحل للمقاعد الأمامية؛ ووسائد هوائية جانبية؛ ومسّاحات تستشعر وجود الأمطار؛ ووسائد هوائية للركبة في باب حجيرة القفازات بالإضافة إلى مستشعرات أمامية وخلفية بالموجات فوق الصوتية؛ وكاميرا أمامية بزاوية 180 درجة ومساعد الركن النشط المحسّن.

وسيجد السائقون داخل مقصورة السيارة شاحن لاسلكي مثبت الكونسول الأمامي، كما يمكنهم اختيار تجربة صوتية مطورة عبر نظام صوت B&O PLAY ™ Premium ذو الـ 12 مكبر صوت من هارمان تم ضبطه خصيصاً لسيارات فورد إدج.

كما بات نظام الترفيه والتواصل SYNC® مع AppLink ™، المشغّل صوتيا والمحسّن جزءاً رئيسياً في جميع الطرازات. ويتيح هذا النظام للمستخدمين إمكانية الوصول إلى محتوى الوسائط المفضل لديهم ومواعيدهم اليومية ويمنحهم القدرة على البحث في المواقع التي يودون الوصول إليها أثناء التنقل. يتوفر نظام SYNC 3 الذي يأتي بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات في طرازات ST بشكل قياسي، لإضفاء مزيد من التميز على تجربة القيادة.

جدير بالذكر أن سيارة فورد ST الجديدة كلياً باتت متوفرة الآن في معارض الشركة في الإمارات العربية المتحدة.

# # #

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 196,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

بلدنا نيوز فورد الامارات

سيارات