بلدنا نيوز
بلدنا سبورت

برنامج الإدارة التنفيذية يختتم مرحلته الأولى بمحور عمليات نادي كرة القدم

برنامج الإدارة التنفيذية لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة بالإمارات
برنامج الإدارة التنفيذية لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة بالإمارات

اختتم  اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر الجاري فعاليات المرحلة الأولى من برنامج الإدارة التنفيذية لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة ضمن شهادة رابطة المحترفين الإماراتية في نسخته الثانية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وخصصت محاضرات اليوم الأخير لعمليات نادي كرة القدم، حيث شملت إدارة الموارد البشرية والموظفين، المسؤولية المجتمعية، التسويق وإدارة البيانات، والاستراتيجيات بالإضافة إلى تطبيق عملي في كل مرحلة.

وعرض المحاضر إيان ليثوايت نماذج للهيكل التنظيمي في كرة القدم مؤكدا على ضرورة الاستناد على نهج قوي للموارد البشرية، دليل الموظفين، برنامج المكافآت، الرعاية الصحية، إدارة التوظيف، كفاءة الموظفين، آلية التواصل مع الإدارة العليا، ثم تقييم الموظفين والمراحل التي يمر منها. 

وتواصلت المحاضرات، بمحور المسؤولية المجتمعية والمجتمع، وركز إيان ليثوايت في هذا الجانب على الدور الهام الذي يمثله نادي كرة القدم في قلب المجتمع، وأوضح أهمية التواصل بين النادي والمجتمع واستهداف جميع المراحل العمرية، ورفع نسبة التفاعل بين النادي وجماهيره نظرا لأهمية رسالة كرة القدم في تقديم الإلهام للشباب لتحقيق إنجازات مختلفة. وقدم ليثوايت نماذج لأعمال مجتمعية في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شملت الأعمال الخيرية، تمويل المشاريع المركزية، رفع التوعية بالعلامة التجارية للنادي من خلال أخبار اللاعبين، استهداف مناطق جديدة، وإقامة مبادرات مجتمعية دولية لتنمية العلامة التجارية.

تعرف المشاركون في برنامج الإدارة التنفيذية على آلية التسويق وإدارة البيانات، حيث تم عرض تقرير عن التذاكر وأهمية إنشاء قاعدة بيانات للجماهير، إدارة البيانات التجارية وتقديم تقارير شهرية عن الإيرادات، الأهداف التي تم طرحها والأهداف التي تحققت، القيم الأساسية للتشغيل، تقارير دورية مفصلة، وفي هذا الجانب، عرض المحاضر نماذج مثالية للتقارير المالية، مداخيل التذاكر، ورواتب اللاعبين.

واختتم اليوم الأخير بمحور الاستراتيجيات، الذي قدم خلاله إيان ليثوايت شرحا عن الاستراتيجيات قصيرة، متوسطة وطويلة الأمد، وشدد على أهمية التخطيط في كرة القدم، ثم تطرق لكل فئة بشرح مفصل، تلاه تقييم للمشاركين في الدورة من خلال تطبيق عملي للوقوف على مدى تحقيق الفائدة المرجوة من خلال المعلومات المقدمة في الدورة.

سيكون المشاركون في برنامج الإدارة التنفيذية على موعد مع المرحلة الثانية في ديسمبر 2019، فيما سينطلق برنامج التسويق والإعلام نوفمبر المقبل.

ce170c570042f1a7f5a48643e28d7cdc.jpg
بلدنا نيوز مصر رياضة الإمارات رابطة المحترفين

بلدنا سبورت