بلدنا نيوز
عقارات

بمشروعها الأول كارنيليا بالعين السخنة..

أجنا للتنمية العمرانية تستثمر 3 مليار جنيه

أجنا للتنمية العمرانية
أجنا للتنمية العمرانية

أعلنت شركة أجنا للتنمية العمرانية عن مشروعها الأول بالسوق المصرية. أجنا للتنمية العمرانية هى شركة مساهمة، برأس مال مدفوع قيمته 600 مليون جنيه مصرى، وتتركز أعمالها على تطوير المشروعات السكنية والتجارية والمتعددة الإستخدمات عالية الجودة، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بقاعة قصر النيل، فندق الفور سيزون.

هذا وقد أعلنت شركة أجنا للتنمية العمرانية عن مشروعها الرائد "كارنيليا" بمنطقة العين السخنة، والذي يغطى مساحة 100 فدان ويوفر 1000 وحدة سكنية كاملة التشطيب كما تتضمن المطابخ ووحدات التكييف، ويشمل المشروع مجموعة من الفيلات والتوين هاوس والتاون هاوس والشقق المختلفة بمساحات تتراوح ما بين 90 متر مربع وحتى 350 متر مربع. يقع المشروع على بعد 30 كم من بوابات العين السخنة، وعلى بعد 15 كم من طريق الزعفرانة. يعد حجم استثمارات مشروع كارنيليا 3 مليار جنيه مصرى مقسمة على 5 مراحل، ومن المخطط البدء فى التسليم عام 2024.

تأسست شركة أجنا للتنمية العمرانية فى عام 2019، كمطور للعقارات عالية الجودة.

تسعى إلى تقديم مفاهيم غير تقليدية للعقار فى مصر من خلال الإستفادة بالخبرات المشتركة التى إكتسبها مساهموا الشركة على مدي عقود طويلة، والمتمثلة فى محفظة أعمال تبلغ قيمتها 25 مليار جنيه مصرى.

وفى تعليق من المهندس أسامة شلبى، رئيس مجلس إدارة شركة أجنا للتنمية العمرانية قال: "مهمتنا فى شركة أجنا للتنمية العمرانية هى تقديم قيمة مضافة لعملائنا وأن نقوم بتطوير حقيقي للمنطقة التى نعمل بها، وذلك من خلال خبرتنا الجماعية فى كلًا من الأسواق المحلية والعالمية".

وأضاف شلبى "نسعى إلى تقديم بعد جديد ومتميز للتطوير العقارى عبر دمج خبراتنا كمساهمين مع خبرة الاستشاريين العالميين المشهود لهم في هذا المجال".

كما أكد شريف صالح، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة أجنا للتنمية العمرانية: "منذ اليوم الأول لتأسيس أجنا، عقد جميع المساهمين العزم على ألا يقتصر الأمر على الأخذ بمسار جديد في السوق فحسب، بل على إنشاء شركة تبرز من خلالها نظرة تتسم برؤيا مستقبلية وتحليلية لإحتياجات السوق". يتميز موقع مشروع كارنيليا بمجموعه متنوعة من العناصر المتميزة، ولعل من أبرزها، أن المشروع يتمتع بـ700 متر بواجهة امامية علي البحر، و 9000 متر من حمامات السباحة، وبحيرات صناعية تصل إلى 12000 متر.

وأوضح صالح: "القيمة الفريدة من نوعها التى نتميز بها في مشروع كارنيليا هى الإستفادة الفعالة والكاملة من الاماكن المحيطة به، فالمشروع ملاصق تماماً لمشروع منتجع الجلالة السياحي العالمي الجديد، والذي يتميز بوجود مجموعة شاملة من المرافق والخدمات، فضلاً عن أن المشروع يقع بالقرب من ميناء اليخوت السياحي العالمي الوحيد بمنطقة العين السخنة، الأمر الذى يجعل المشروع وجهة ومقصد متاح على مدار العام، بالإضافة إلى انه يعد فرصة كبيرة لمساهمة الشركة في توجه الدولة الحالي لتصدير العقار المصري."

يوفر المخطط الرئيسى للمشروع  مساحات مفتوحة وخضراء تغطى 83% من مساحة المشروع، بالإضافة إلى أن جميع وحدات المشروع تتمتع بإطلالة كاملة على البحر. 

وأشار المهندس عمرو عيد، الرئيس التنفيذى لقطاع التطوير بشركة أجنا للتنمية العمرانية بأنه: "من المقرر أن يعمل المشروع على مدار العام بفضل ما يوفره المشروع من مناطق ترفيهية وتجارية ومطاعم يتوافر بالمشروع 4  نادى إجتماعى (clubhouse)، بما يسمح لمالكى المنطقة بتجربة شاملة وبقدر كبير من الخصوصية في الوقت نفسه".

تم إعداد التصميمات الداخلية لمشروع كارنيليا من قبل المهندس المعمارى المكسيكي الشهير "جافير كويفاس" مؤسس شركة" Creato Architects.  حيث يشتهر بتصميم المبانى المميزة وقد عمل سابقاً بالعديد من المشروعات بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وعلى دراية كبيرة بإحتياجات العملاء ويمثل مشروع كارنيليا أول مجمع سكنى له، فضلاً عن إضافة طابع مميز وهو"الألترامودرن" للتصميمات الخارجية، وذلك من خلال توظيف رؤيته الخاصة بالمشروع".

وأضاف عيد: "كانت لدينا رغبة شديدة في التعاون مع شخص على دراية وخبرة ومعرفة بطبيعة الأرض للمنطقة التى نقوم بتطويرها، ولهذا وقع الإختيار على شركة "سايتس انترناشيونال"، لما تملكه من خبرة كبيرة، وذلك بفضل مؤسس الشركة  الدكتور "ماهر ستينو" والذي يعد واحداً من أفضل خمس خبراء فى هذا المجال بالشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بالتعاون مع شركة كولير للاستشارات والتي تعد واحدة من اكبر الشركات في مجال الاستشارات الاستثمارية، لتطوير الفندق الخاص بالمشروع."

وفى خطوة للتغلب علي الطلب المتزايد في الساحل الشمالي والعين السخنة، قامت شركة أجنا للتنمية العمرانية بوضع خطة على مدار الخمس سنوات القادمة، تستثمر خلالها الشركة إجمالى 15 مليار جنيه مصرى في قطعة أرض على مساحة 100 فدان بالساحل الشمالى إلى جانب مشروع كارنيليا. كما تخطط أجنا للتنمية العمرانية تطوير مشروعات سكنية وتجارية ومتعددة الإستخدامات، عبر زيادة محفظة الأراضي الخاصة بها او من خلال عقد شراكات جديدة.

بلدنا نيوز مصر عقارات أجنا للتنمية العمرانية

عقارات