بلدنا نيوز
بالصور.. استعدادات الجامعة الألمانية لافتتاح دوري الجامعاتقيادي في حركة فتح: نتنياهو يعيش أزمة حقيقية..والمقاومة الفلسطينية لن تهدأ إلا بأخذ الثأر من الاحتلال12 قتيلاً و17 جريحاً بحادث سير في سلوفاكياإيقاف سيلفا مباراة واحدة على خلفية تغريدة عنصريةمدرب البرتغال يعلن جاهزية كرستيانو رونالدو لمباراة ليتوانياالفيفا يعين فينجر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالمولي العهد السعودي يوجه بتوفير 4طائرات لنقل جماهير الهلال لحضور نهائي دوري أبطال آسيابدء الجلسات العلنية في الكونجرس الأمريكي في إطار إجراءات عزل ترامبدوري أبطال آسيا: أربع طائرات لنقل المشجعين السعوديين الى اليابانالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.8 مليون طن والبصل يحتل المركز الثالث بعد البطاطس والموالحوزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول حصول الهيئة القومية للاستشعار من البعد على تجديد اعتماد شهادة الأيزو (ISO9001-2015) للمرة العاشرة على التواليجارتنر: أبرز 10 توجهات تقنية لعام 2020
صحة بلدنا

ضمن مبادرة ”100 مليون صحة”..

وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 388 ألف من الطلاب الجدد بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي

الالتهاب السحائي
الالتهاب السحائي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من فحص 387 ألفًا و957 طالبًا، بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي (2019-2020)، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة" الخاصة بالطلبة الجدد الملتحقين بالمرحلة الإعدادية، وذلك بداية من مطلع شهر أكتوبر الجاري، وحتى مساء أمس الخميس.

كما استهدف المسح الطبي لطلاب الصف الأول الإعدادي يستهدف حوالي 2 مليون طالب، وذلك لمدة ثلاثة شهور، حيث تم تخصيص 414 فريقًا للعمل بالحملة في 27 محافظة، وذلك لضمان استفادة طلاب المرحلة الإعدادية الجدد القادمين من المرحلة الإبتدائية بالحملة، ضمن خطة الوزارة في تبني استراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

كذلك انتهت إلي أن حملة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس في الثلاث مراحل الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019، من فحص 3 مليون و780 ألفًا و435 طالبًا، حيث يتم الفحص من خلال فرق هيئة التأمين الصحى التي قامت على تنفيذ الحملة بمدارس الحضر، بالإضافة إلي الفرق التابعة لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمتابعة الحملة بمدارس الريف.

وانتهت أيضا المبادرة من فحص 3 مليون و162 ألفًا و459 طالبًا بالمرحلة الثانوية، مضيفًا أنه تم تخصيص 1058 فريقًا طبيًا لتنفيذ الحملة ب 8373مدرسة ومعهد.

ويتم المسح الطبي في المدارس باستخدام الكاشف السريع ويتم تحويل الحالات الإيجابية إلي لجان هيئة التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات المطلوبة وتلقي العلاج بالمجان بالإضافة إلي إحالة الحالات الخاصة إلي اللجنة العليا للمناظرة.

وشملت المبادرة أيضًا مسح الطلاب المستجدين بالجامعات، ممن لم يتم فحصهم مع طلاب المرحلة الثانوية، حيث تم مسح 315 ألفًا و930 طالبًا بالفرق الدراسية الأولى بالجامعات الحكومية بداية من مطلع شهر أغسطس للعام الحالي، مضيفًا أن الحملة تستهدف 459ألفًا و592 طالبًا في 27 جامعة حكومية، كما أن فرق وزارة الصحة خصصت 320 فريقًا لتنفيذ الحملة .

وقد تم مسح 5 آلاف طالب بفروع جامعة الازهر ب 19 محافظة وذلك بداية من منتصف أكتوبر الجاري، موضحًا أن عدد الطلاب المستهدف بالمسح حوالي 90 ألف طالبًا، وتم تخصيص 155 فريقًا طبيًا من وزارة الصحة والسكان لمتابعة تنفيذ الحملة بفروع جامعة الأزهر.

بلدنا نيوز الصحه حملة تطعيم السحائي

صحة بلدنا