بلدنا نيوز
اقتصاد

 دول الخليج تستحوذ على 15% من صناعة البلاستيك في العالم مع توقعات بنمو إنتاج الإمارات 6%

الأجنحة العربية في المعرض
الأجنحة العربية في المعرض

كشف معرض "كيه" الدولي، أكبر معرض للبلاستيك بالعالم، أن دول الخليج تعد لاعبا رئيسيا للمنتجات البلاستيكية بالعالم، ويمثل حجم إنتاجها من البلاستيك 15% من حجم الإنتاج العالمي.

وأعلن مشاركون في المعرض، المنعقد حاليا في مدينة "ديسيلدورف" الألمانية، أن السعودية والإمارات والكويت تنتج مايزيد عن 30 مليون طن من البلاستيك سنويا، وسيرتفع الإنتاج بحلول العام المقبل إلى 34 مليون طن سنويا.

وتوقعت دراسة عرضت بالمعرض أن تنمو صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة تتراوح ما بين 5 و6 % في المتوسط خلال العقد المقبل.

وذكرت دراسة للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات أن 85% من إنتاج دول الخليج من البلاستيك يصدر للخارج، لافتة إلى أن قطاع إنتاج البلاستيك قطاع صناعي واعد بدول الخليج، يحقق أرباحا بمليارات الدولارات، ويوظف 160 الف شخص.

 وتشارك الامارت والسعودية والكويت ومصر ولبنان في معرض "كيه" الدولي، والذي أنطلق يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى يوم 23 اكتوبر الجاري، ويجمع 2200 شركة عالمية ورائدة في إنتاج البلاستيك من 165 دولة على مستوى العالم لعرض منتجاتها وعملياتها، على مساحة 178 الف متر مربع.

وقالت بترا كالمان، مدير وحدة البلاستيك والمطاط في شركة "ميسي دوسولدورف " المنظمة للمعرض، أن المعرض يستقطب مايزيد عن 40 الف زائر يوميا للتعرف على أحدث الآلات المصنعة للبلاستيك، والتعرف على مستجدات هذه الصناعة عالميا.

وعرضت شركات المانية مشاركة في المعرض روبوت متخصص في صناعة البلاستيك، كما تم عرض الة لتصنيع للبلاستيك تعد الأطول والاضخم عالميا.

ويتيح المعرض التعرف على أحدث التطورات والاتجاهات والتواصل مع الخبراء في مجال صناعة البلاستيك، اضافة لمناقشة القضايا المعاصرة التي تواجه صناعة البلاستيك والمطاط.

بلدنا نيوز

اقتصاد