بلدنا نيوز
عرب وعالم

مسقط تدرس دخول الكازاخ بدون تأشيرة..

طيران “سلام إير” العماني إلى نور سلطان وألماتي قريبا

رحلات جوية مباشرة بين العاصمة العمانية مسقط إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان
رحلات جوية مباشرة بين العاصمة العمانية مسقط إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان

تعتزم شركة الطيران العمانية "سلام إير" الاقتصادية، تشغيل خطوط رحلات جوية مباشرة بين العاصمة العمانية مسقط إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان في خريف عام 2020 وخطوط إخرى إلى مدينة ألماتي، في مارس 2020، وذلك بتسيير سبع رحلات أسبوعيًا إلى كل مدينة.
وقد وقعت سلطات الطيران الكازاخي والعماني مذكرة تفاهم في 8 أكتوبر تمنح الحق لشركات النقل الجوي في كلا البلدين بتشغيل 14 رحلة ركاب و 14 رحلة شحن مجدولة في الأسبوع، حسبما أفادت المصادر الصحفية للجنة الطيران المدني التابعة لوزارة الصناعة الكازاخية.
وكانت كازاخستان أصدرت في 30 سبتمبر الماضي قوانين جديدة بالسماح للمواطنين العمانيين بدخول البلاد لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة، وذلك جنبا إلى جنب مع مواطني 11 دولة أخرى.
وتتوقع اللجنة أن يؤدي الجمع بين التأثير المباشر للرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والنظام بدون تأشيرة والظروف المناخية المواتية خلال فصل الصيف في كازاخستان إلى زيادة عدد السياح العمانيين الذين يزورون البلاد.
كما تدرس سلطنة عمان منح المواطنين الكازاخ إمكانية الحصول على تأشيرات إلكترونية، في المستقبل القريب، بحيث يتمكن المواطنون الكازاخ من الحصول على تأشيرات دخول إلى عُمان في مطاراتها ونقاطها الحدودية الأخرى.
ووفقا لبيانات وزارة الخارجية الكازاخية، فقد استثمرت سلطنة عمان 253.2 مليون دولار في كازاخستان بين عامي 2005 و 2018.

بلدنا نيوز مصر عرب وعالم مسقط كازاخستان طيران تأشيرة

عرب وعالم