بلدنا نيوز
تجديد ندب عادل عبدالغفار مستشارا إعلاميا ومتحدثا رسميا لوزارة التعليم العالي والبحث العلميجهود أمنية للوقوف على معدلات الإرتقاء بالمواقع الشرطية الخدمية وتكريس دعائم الإهتمام بحقوق الإنسانتشكيل الأهلي المتوقع ضد صن داونز في دوري أبطال أفريقياالليلة.. الأهلي يضرب موعدًا مع صن داونز في دوري أبطال أفريقياوزيرة التعاون الدولى تبحث مع نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برامج التعاون الحالية والمستقبليةكامل آبو علی یكرم مدیری عموم شرم الشیخ لحصدهم جوايز الهولیدای شیكاتحاد الكرة يطلب تفسيرًا رسميًا لتصريحات غير صحيحة من مسؤلين بأبو ظبي الرياضيةفيديو|رئيس الوزراء يكلف بإلغاء المواقف العشوائية أعلى الطريق الدائري والتواجد الامني المكثفناصر عباس عن حكم مباراة الزمالك والترجي ”أعطى درس في إدارة المباريات تحت ضغط”اتحاد الكرة يطلب خطابا رسميا بالحالة المرورية يوم ”القمة”ضبط شبكة دعارة أجنبية والليلة باليورو والدولار في الدقيافتتاح منتجع الباتروس بالاس شرم الشیخ
عرب وعالم

الصحة: غلق صيدليات ” التعاونيات ” المخالفة... وإحالتها للنيابة العامة 

معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح
معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح

وزير الصحة الكويتي: أعتمد توصيات اللجنة المشكلة للنظر بمخالفات القانون رقم 30 لسنة 2016 

أعتمد معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح محضر توصيات اللجنة المشكلة بموجب القرار الوزاري رقم 103 لسنة 2018 للنظر في مخالفات المادة 17 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 28 لسنة 1996 والمعدلة بالمادة الثانية من القانون 30 لسنة 2016.

وأعلن نائب رئيس اللجنة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر عن التوصيات التي إنتهيت إليه اللجنة، والتي تضمنت إصدار قرار إغلاق لصيدليات الجمعيات التعاونية المخالفة للقانون رقم 30 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وذلك لعدم وجود ترخيص للصيدلية باسم صيدلي كويتي خلال المهلة المحددة، كما تضمنت إحالة الصيدليات المخالفة آنفة الذكر والتي لم توفق أوضاعها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها خلال 30 يوم من اعتماد محضر توصيات اللجنة.

وأوضح الدكتور البدر أن توصيات اللجنة التي ترأسها سعادة وكيل الوزارة د. مصطفى رضا وضمت الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الاهلية ومدير ادارة الشؤون القانونية والتحقيقات ورئيس الجمعية الصيدلية و مدير إدارة تفتيش الأدوية قد أصبحت نافذة منذ تاريخ اعتمادها.

وأشار الدكتور البدر إلى أن العقوبات الوارد بالمادة 14 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 28 لسنة 1996 تصل إلى الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من يزاول مهنة الصيدلة دون ترخيص، أو أنشأ صيدلية أو مستودع أو مصنع للأدوية دون ترخيص وأن وزير الصحة يصدر قراراً بغلق المكان وذلك لحين الفصل في الدعوى الجزائية، مشيراً إلى أن للنيابة العامة دون غيرها سلطة التحقيق والتصرف والادعاء في جميع الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة المهنة وفق المادة 16 منه.

بلدنا نيوز مصر صحه الكويت غلق صيدليات د. باسل حمود الصباح

عرب وعالم