بلدنا نيوز
بدء الجلسات العلنية في الكونجرس الأمريكي في إطار إجراءات عزل ترامبجارتنر: أبرز 10 توجهات تقنية لعام 2020بحضور منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للمجوهرات 2019المعهد المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة ”هوجن” لنظم التقييم وشركة فونكس للاستشارات.. غداًالبيوتكنولوجي وصناعة المستقبل.. منتدى علمي بكلية الزراعةزلزال بقوة 5.1 درجة يضرب السلفادورعمار يطالب الأعضاء بالحضور لاكتمال الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية واختيار مجلس منتخبInvertium الإماراتية تطلق برنامج TIP لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في مصربنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعةتقرير المزايا: حركة استثمارية نشطة من وإلى الاقتصادات الآسيوية تؤسس لمرحلة جديدة من نمو القطاعات التشغيليةالبنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاتهبنك مصر يتعاقد على رعاية الاتحاد المصري للتنس لكأس ديفيز وفعاليات موسم 2019/2020
صحة بلدنا

المؤتمر القومى الحادى عشر لأمراض السكر للجمعية المصرية لمرض السكر ودهنيات الدم

حملة 100 مليون صحه رصدت ١٢ مليون مريض سكر فى مصر

أعضاء الجمعيه المصريه لمرض السكر ودهنيات الدم
أعضاء الجمعيه المصريه لمرض السكر ودهنيات الدم

كشف المؤتمر القومى لأمراض السكر فى دورته الحادية عشر و.DIA Egypt

والذى عقد تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وحضره اكثر من ٢٠٠٠ طبيب من مختلف الجنسيات - عن احدث برنامج علمى فى علاجات مرضى السكر بنوعيه الاول والثانى ، بالاضافة الى استعراض طرق تحسين جودة الحياة لمريض السكر بالوقاية من مضاعفات المرض واتباع التعليمات الطبية بكل دقة .

اكد الاستاذ الدكتور نبيل الكفراوى استاذ الغدد الصماء بطب المنوفية وعضو اللجنه القومية لأمراض السكر أن حملة ١٠٠مليون صحة كشفت عن وجود نحو ١٢ مليون مريض حتى الان ، بالإضافة إلى تقديرات مبدئية بوجود ٦ مليون آخرين لا يعلمون باصابتهم بالسكر .

أشار الي اهمية الوقاية من مسببات مرض السكر خاصة فيمن لديهم الاستعداد الوراثي ومرضى السمنة لأنهم الفءات الاكثر عرضة للإصابة ،

وأكد رئيس الجمعية المصرية لمرض السكر ودهنيات الدم أن الدراسات الحديثة في مجال مرض السكر والدهنيات، ومنها الدراسات التي تم الإعلان عنها في "مؤتمر الجمعية الأوروبية" بمدينة برشلونة، أثبتت أن أحد أدوية علاج مرض السكر يعمل على تحسين كفاءة عضلة القلب، ويقلل من مؤشرات هبوط عضلة القلب؛ مما يفسح المجال مستقبلا لاستخدام بعض أدوية السكر الحديثة لعلاج القلب، منوهًا إلى عرض دراسة أخرى في ذات المؤتمر تحث على أهمية التبكير في علاج مرض السكر باستخدام أكثر من عقار في المرضى حديثي التشخيص.

وأضاف د. محمد خطاب، أن المؤتمر هذا العام يتطرق إلى عدد من الدراسات الحديثة والتي نشرت مؤخرا وأدت إلى إعادة تخطيط خارطة الطريق لعلاج مرض السكر، كما أكدت على أهمية تحديد وجود مشاكل في القلب والأوعية الدموية من عدمه في تحديد نوعية العلاج.

مشيرا إلى تقدم الأبحاث العلمية كل يوم ومنها وجود أحد أدوية مرض السكر الذى اثبت فاعلية وكفاءة مع مرضى هبوط عضلة القلب ، وهو ما يعد إنجاز طبى لتلك الفئة من المرضى .

كما فجرت. الدكتورة نيرمين شريبة أستاذ الباطنة والغدد الصماء والسكر ورئيس ”DIA Egypt“ ،

مفاجئة لشباب الباحثين خلال المؤتمر، والتي تتمثل في منح مالية من الجمعية لأفضل أبحاث شاركت في المؤتمر تشمل المساهمة في نفقات حضور المؤتمرات الدولية وعلى رأسها مؤتمر الجمعية الأوروبية للسكر ودهنيات الدم.

وأكدت على مشاركة أساتذة الجامعات المصرية ومعهد السكر بهدف ضم جميع المؤتمرات تحت مظلة واحدة، مشيرة إلى أن المؤتمر هذا العام ركز على علاقة السكر بأمراض القلب وجراحات التخسيس والظروف المحيطة بالمريض ومقاومة الجسم للمرض، مضيفة أن المؤتمر خصص محاضرات لأخصائي التغذية والتمريض.

جدير بالذكر أن مؤتمر ”DIA Egypt“ ناقش عدد من الدراسات الأخرى الخاصة بالأدوية الحديثة المخفضة لدهون الدم وتعمل بطرق مختلفة عن الطرق التقليدية، وعقاقير أخرى لعلاج السكر وارتفاع ضغط الدم والتي تنتظر الحصول على الإيجازة من المنظمات الدولية ومنها عقار جديد يعالج السكر وقد قطع العقار مراحل متقدمة من البحث العلمي وحاليا في انتظار العرض على منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية للحصول على الايجازه حيث يعمل بطريقة مختلفة لأنه يقوم على تنظيم وظائف المايتوكوندريا داخل خلايا الكبد، كذلك عقار أخر جديد يعالج مرضى ارتفاع ضغط الدم يعمل على المخ بطريقة مباشرة وقريبا ستجيزه المنظمات الدولية .

بلدنا نيوز دايا ايجيبت مؤتمر

صحة بلدنا