بلدنا نيوز
اقتصاد

نستله تعرب عن تعطشها لصفقات الدمج والاستحواذ

عملاقة الأغذية السويسرية نستله
عملاقة الأغذية السويسرية نستله

أعربت عملاقة الأغذية السويسرية نستله اليوم الخميس عن تعطشها لصفقات الدمج والاستحواذ، وذلك لمساعدة رئيسها التنفيذي مارك شنايدر على مواصلة تحقيق النمو الأسرع وهوامش الربح الأفضل.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أنه خلال فترة رئاسة شنايدر للشركة، والتي بلغت ثلاثة أعوام حتى الآن، زادت القيمة السوقية لنستله بنحو 80 مليار دولار.

واشترت نستله، التي تضم علامات تجارية من أبرزها نسكافيه وكيت كات، أكثر من 20 شركة في ظل قيادة شنايدر، وهو أول شخص يتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة قادما من خارجها خلال قرن من الزمن تقريبا.

ويعمل شنايدر على شطب نحو 4 آلاف وظيفة في قطاع توصيل الأغذية المجمدة في الولايات المتحدة، وساعد الشركة في جهود لتوفير 9ر1 مليار فرنك (9ر1 مليار دولار) هذا العام.

وأشارت نستله إلى أنها تزيد من تركيزها على عمليات الاندماج والشراء، حيث كشفت النقاب عن مجموعة إدارة جديدة تسعى لتحقيق فرص النمو.

ونقلت بلومبرج عن شنايدر قوله عبر الهاتف للصحفيين: "بالنسبة للاستحواذ، فإنه دائما له طرفين ... مشتري مستعد وبائع مستعد".

ومع إعلان نستله اليوم عن أنها تعتزم إعادة ما يصل إلى 20 مليار دولار إلى المستثمرين خلال العامين المقبلين عبر إعادة شراء الأسهم، إلا أنها لم تستبعد تقليص هذه القيمة في حالة القيام بعمليات استحواذ كبيرة.

يشار إلى أن هذا الإعلان يأتي في أعقاب توفر السيولة النقدية لدى نستله بعد بيع فرعها لمنتجات العناية بالبشرة في وقت سابق هذا الشهر مقابل 10 مليارات دولار.

بلدنا نيوز مصر سويسرا عملاقة الأغذية السويسرية نستله

اقتصاد