بلدنا نيوز
بنك سايب يوزع تيشرت الأهلي هدايا على الصحفيين والأعلاميينالزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي بالسوبربيان إعلامي مشترك بين كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالميةكارتيرون : سعيد بتواجدي في الإمارات والسوبر هدفيفايلر : تشكيل الفريق مفاجأة لا يمكنني الكشف عنهوزير التعليم العالي يستقبل مساعد مدير منظمة اليونسكو، ويترأس اجتماع لجنة مؤتمر إفريقيا للعلوم البحريةدوري أبطال أوروبا: ليفربول يسقط أمام أتليتكو مدريدصلاح يقود ليفربول ضد كوماندوز أتليتكو..ومفاجأة في الدفاعفي لفتة إنسانية.. محافظ البحر الأحمر يستجيب لأرملة ويوفر فرصة عمل لنجلها بحلايبمورينيو يرجح غياب سون حتى نهاية الموسموزير الخارجية يبحث مع المنسق الأممي الخاص للبنان آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والأوضاع في المنطقةبمشاركة كوكبة من العلماء والباحثين السعوديين والدوليين.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الرابع للطب النبوي 23 الجاري
منوعات

ألمانيا وفرنسا تعتزمان حماية الملكية الفكرية في أوروبا

حقوق الملكية الفكرية في أوروبا
حقوق الملكية الفكرية في أوروبا

أعلنت ألمانيا وفرنسا اعتزامهما حماية حقوق الملكية الفكرية في أوروبا والتصدي لشركات إنترنت عملاقة مثل جوجل.

جاء ذلك خلال المشترك الصحفي الذي عقده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في مدينة تولوز الفرنسية اليوم الأربعاء في أعقاب الجلسة المشتركة لمجلسي الوزراء الألماني والفرنسي.

وقال ماكرون إن التعديل الذي تم إقراره على مستوى الاتحاد الأوروبي في الربيع، هو أمر جيد، لكنه طالب بتوفير آليات عقابية في المستقبل بالنسبة لغير الملتزمين.

وأضاف ماكرون أن بعض الأطراف، مثل شركة جوجل، لا تريد الالتزام بالقواعد الموضوعة، ولفت إلى أن ألمانيا وفرنسا عازمتان على تطبيق القاعدة الجديدة.

ويُفْتَرَض أن التعديل الذي تم إقراره على مستوى الاتحاد الأوروبي سيغير قانون الملكية الفكرية المتقادم في الاتحاد الأوروبي وفقا لعصر الرقمنة ويوفر تعويضا أفضل لأصحاب الملكية الفكرية مقابل استخدام مؤلفاتهم على الشبكة الإلكترونية.

وكانت دور النشر الأوروبية تأمل في الحصول على مدفوعات من جوجل بعدما نص تعديل قانون الملكية الفكرية على يعرف بحق حماية الإنجازات الفكرية.

بلدنا نيوز مصر منوعات حقوق الملكية الفكرية أوروبا

منوعات