بلدنا نيوز
صحة بلدنا

”الأطباء”: نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنا

 الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء
الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء

اقترح الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، التواصل مع وزير الداخلية وطلب تفعيل إنشاء نقطة شرطة في المستشفيات التي تخلو منها، وتدعيم الحراسة الشرطية على جميع المستشفيات، وإعطاء تعليمات لجميع أقسام الشرطة بقبول تحرير المحاضر باسم المستشفى على أن يتم سؤال المعتدى عليهم والشهود بداخل المستشفى دون الحاجة لإنتقالهم جميعا إلى قسم الشرطة.
وأكد أنه سيتم التواصل مع النائب العام لطلب توجيه نظر جميع النيابات بتحرى الدقة في تطبيق صحيح القانون بأن يتم توصيف حوادث الاعتداء باعتبارها اعتداء على منشأة حكومية، وعلى موظف عام أثناء تأدية عمله وليست مشاجرة.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع رئيس مجلس النواب لسرعة إصدار مشروع القانون الذي أرسلته نقابة الأطباء إلى البرلمان، الخاص بتشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بها، مع جعلها جناية ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها.

وأوضح أنه تم تكليف إدارة الإعلام بالنقابة بالتصدى لحملات تشويه الأطباء واستخدام حق الرد لإظهار الحقيقة أمام المجتمع، إضافة إلى تكليف الإدارة القانونية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يشارك في الحملات الباطلة لتشويه الأطباء.

بلدنا نيوز مصر صحة بلدنا الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء

صحة بلدنا