بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

إيمانًا بأهمية رقمنة بيئة الإقتصاد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

جمعية سيدات أعمال مصر21 تطلق النسخة السادسة من مؤتمرها السنوي الدولي.. فبراير المقبل 

مؤتمر سيدات اعمال مصر
مؤتمر سيدات اعمال مصر

تعقد جمعية سيدات أعمال مصر21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، المؤتمر السنوي الدولي السادس والمقرر عقده بمحافظتي القاهرة وشرم الشيخ، تحت عنوان "سيدات شركاء النجاح - رقمنة البيئة الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة"، في الفترة من 22 إلى 25 فبراير المقبل.

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21: "سيناقش المؤتمر السنوي القادم العديد من المحاور أهمها "رقمنة البيئة الإقتصادية للأعمال والتكنولوجيا المالية"، خاصةً أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق التحول الرقمي في جميع مؤسساتها، لافتةً إلى أن هذا يأتي في إطار اهتمام الجمعية بتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".

ومن المتوقع أن يضم المؤتمر – الذي يقام في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة - نخبة من المتحدثات والمتحدثين عن قضايا التمكين الاقتصادي للمرأة، حيث سيشارك في الجلسة الافتتاحية نخبة من وزراء المجموعة الإقتصادية .

كما سيقوم السيد اللواء خالد فودة "محافظ جنوب سيناء" بإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية الموجودة في مدينة شرم الشيخ وجنوب سيناء.

وسيقام المؤتمر السنوي السادس تحت رعاية كل من الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويأتي المؤتمر كمبادرة من سيدات أعمال مصر للقطاع الخاص لدعم وتشجيع الإستثمار والسياحة فى مصر وتأكيد الدور الريادى لسيدات الأعمال المصريات ، وقد نتج عن المؤتمرات السابقة العديد من الشراكات المثمرة بين سيدات الأعمال فى أوروبا ومصر وإفريقيا.

 

وأكدت الدكتورة الشريدي أن الجمعية تهدف إلى تعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية وإتاحة فرص متنوعة ومتعددة لسيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنّي البرامج ذات الفائدة المستدامة والفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة.

ومن المتوقع حضور وفود من أكثر من 25 دولة عربية وأوروبية وإفريقية من قيادات سيدات الأعمال خاصة بعد المؤتمرات المختلفة التى حضرتها الجمعية فى كينيا وكوريا وتونس. وسيعقد المؤتمر ورش عمل على مدار 3 أيام متتالية بمحافظة شرم الشيخ سيتم فيها مناقشة :

(الجيل الجديد من الإنترنت – الذكاء الاصطناعي - أفضل ممارسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة - التكنولوجيا المالية – المشروعات الاقتصادية الصديقة للبيئة - المستقبل والصعوبات الخاصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة 2020) .

كما أعربت الدكتورة الشريدي، عن سعادتها بالدور الكبير الذي تقدمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الجمعية للنهوض بالمرأة العربية من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

 

29d7465a9cf9bb09b016c352710905b4.JPG
eb6d149d73afa619fe99dad4e8a03409.JPG
مصر بلدنا نيوز سيدات اعمال مصر 21

أخبار بلدنا