بلدنا نيوز
منوعات

إنسومنيا دبي: أبرز الفعاليات التي تحملها جعبة أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

إنسومنيا 
إنسومنيا 

يقترب موعد انطلاق فعاليات ’إنسومنيا دبي‘، المهرجان الأكبر للألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها ترقّباً والذي ينعقد بالشراكة مع ’جلوبال إيفنت مانجمنت‘ التي تتخذ من دبي مقراً لها. ويستضيف ’مضمار ميدان‘ فعاليات هذا المهرجان الاستثنائي للألعاب الإلكترونية اعتباراً من يوم الخميس 17 أكتوبر ولغاية السبت 19 أكتوبر، مع تشكيلة حافلة بالألعاب المفضلة عبر منصات اللعب، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وألعاب الرياضات الإلكترونية، والألعاب القديمة، والألعاب اللوحية، وألعاب الورق، ومسابقات أزياء ’كوسبلاي‘. ويخلو مهرجان ’إنسومنيا دبي‘ للألعاب الإلكترونية من المنتجات البلاستيكية، وسيتضمن فعاليات لقاء المشاهير تشارك فيها شخصيات مؤثرة من نجوم الألعاب الإلكترونية، ومنصات لألعاب الواقع الافتراضي، وجدولاً حافلاً بأنشطة الترفيه والتشويق الحيّة، وغيرها.

 

جدول حافل بالفعاليات المميزة

  • مناطق اللعب المباشر: يدعو المهرجان زواره للمشاركة في أكبر تجمّع إقليمي عبر الشبكة المحلية (LAN) ضمن 14 منطقة متميزة مخصصة للاستمتاع بتشكيلة غنية بالألعاب الإلكترونية المفضلة.
  • بطولات الألعاب الرياضية الإلكترونية: ستتوّج بطولة ’الطريق إلى إنسومنيا‘النهائيات الكبرى لـ ’إنسومنيا دبي‘، حيث يتنافس اللاعبون للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى ربع مليون درهم إماراتي عبر 12 لعبة شهيرة.
  • فعاليات لقاء المشاهير: سيحظى حاملو التذاكر يومياً بفرصة استثنائية للاجتماع بضيوف متميزين من بينهم نخبة من نجوم الألعاب والشخصيات المؤثرة والمشاهير ومبتكري الألعاب الإلكترونية من أمثال جوش، وإيثان وتوبي من The Sidemen، وSeaPeeKay، وجايسون بايج، وتومي تالاريكو، وFasoleyya.
  • التصفيات والتحديات المباشرة "واحد ضد واحد": يتيح مهرجان ’إنسومنيا دبي‘ لزواره فرصة اللعب ضد The Sidemen أساطير الألعاب الإلكترونية عبر اليوتيوب، وSeaPeeKay نجم لعبة ’ماينكرافت‘ - (عدد محدود من فرص اللعب).
  • مسابقة أزياء ’كوسبلاي‘: ينبض عالم أزياء ’كوسبلاي‘ بالحياة في ’إنسومنيا دبي‘، مع ورشة عمل خاصة، وندوات حوارية، ومسابقات وجوائز للأطفال، ومسابقات لليافعين فوق 12 عاماً، ومسابقات لمحترفي أزياء ’كوسبلاي‘، وحفل لتوزيع الجوائز.
  • فريق S3 Freestyleمع نخبة من أفضل لاعبي الأسلوب الحرّ في هذا العصر، سيتوجه فريق الشخصيات المؤثرة في الألعاب الإلكترونية المنقولة بالفيديو إلى دبي من باريس لإطلاق عاصفة من التشويق على المسرح الرئيسي.
  • المنتجات وتجارة التجزئة: يدعو المهرجان زواره للاستمتاع بتجربة ’إنسومنيا دبي‘ الجديدة كلياً، أو تسوّق منتجات حصرية بثقافة البوب وتذكارات الألعاب الإلكترونية.
  • حفلة بعد الفعالية في ’سوهو جاردن‘: يدعو المهرجان زواره للاحتفال مع النجوم في الحفل الذي سيتبع فعاليات ’إنسومنيا دبي‘ ويستضيفه ’سوهو جاردن‘ (الدخول مجاني لحاملي البطاقات من الفئة Boss VIP Party).

 

فعالية عالمية حصرية: لعبة ’إنسومنيا‘ بمنظور الشخص الأول

تعتبر منصة محاكاة التدريب الافتراضي بمنظور الشخص الأول، المعروفة اختصاراً بـ (FPS1)، منظومة حديثة لاختبار الواقع الافتراضي التي توفرها أفضل تقنيات الرؤية الحاسوبية في العالم المستندة إلى تفاعلات اللعب البشرية. ويمكن تطبيق هذا النظام على أي لعبة بمنظور الشخص الأول لتوفير تجربة الواقع الافتراضي في الألعاب التي يتم الاستمتاع بها عادة باستخدام لوحة مفاتيح أو وحدة تحكم.

 

ويمكن توجيه عناصر التحكم إلى شاشة عرض شديدة الدقة؛ ويمكن أن ينظر اللاعب حوله ضمن بيئة ألعاب ثلاثية الأبعاد مما يعزز الإحساس الواقعي باللعبة. وخضع نظام المحاكاة لإعادة تصميم وهندسة لتوفير مستوى فريد من المحاكاة والاستمتاع بتجربة ألعاب استثنائية. 

 

عروض أداء حيّة لا تنسى، وإعلانات حصرية

سيؤدي جايسون بايج، المغني الأصلي لشارة مسلسل ’بوكيمون‘، أغنية ’بوكيمون‘ مباشرة وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، وبشكل حصري على المسرح الرئيسي لـ ’إنسومنيا دبي‘. وسينضم إليه تومي تالاريكو، الرئيس التنفيذي ورئيس ’إنتيليفيجن إنترتينمت‘ وأيقونة ألعاب الفيديو، لأداء عرضٍ مباشر لا ينبغي تفويت حضوره. وسيكشف تومي عن إعلان خاص جداً للمنطقة من ’إنتيليفيجن إنترتينمت‘.

 

ولن تقف روعة الأنشطة الترفيهية عند هذا الحد، حيث تستعد ’ويست إند ورلدوايد‘، شريك الترفيه الرسمي لمهرجان ’إنسومنيا دبي‘ والتي تضم فريقاً متميزاً من المنتجين والمصممين الفنيين والممثلين الحائزين على جوائز والذين أشرفوا على إنتاج أكثر من 50 عملاً، للارتقاء بمستوى المهرجان مع مجموعة هائلة من عروض إعادة تمثيل الألعاب، والحركات البهلوانية المشوقة، والعروض المسرحية، وغيرها كل يوم.

 

اختبار معلومات الألعاب مع كاتبوي ولورا

تستضيف فعاليات المهرجان مسابقة اختبار معلومات الألعاب مع كاتبوي ولورا (راديو دبي 92) يوم السبت 19 أكتوبر من الساعة 6 ولغاية 7:30 مساءً. ويعتزم فريق ’دبي كويز‘ المشاركة وتقديم أفضل ما لديه في ’إنسومنيا دبي‘. لذا على جميع عشاق الألعاب الإلكترونية ممن يرون في فريقهم خصماً يستحق مواجهة خبراء المسابقات، الاستعداد والمشاركة في هذه المسابقة التي لا تفوّت. باب المشاركة مفتوح أمام جميع حاملي بطاقات ’إنسومنيا دبي‘؛ ويجب أن تتكون الفرق من 4 أعضاء (كحد أدنى) إلى 8 أعضاء (كحد أقصى). يمكن تسجيل الفريق هنا.

 

منطقة الألعاب اللوحية

يمكن أن يحظى عشاق الألعاب اللوحية بفرصة للفوز بالجوائز أيضاً، إذ بإمكانهم زيارة المنطقة المخصصة للألعاب اللوحية في طابق المعرض الرئيسي، والاستمتاع بأكثر من 50 لعبة بأسلوب اللعب المباشر، فضلاً عن فرصة الوصول إلى نهائيات البطولة. وباستطاعة الزوار تجربة الألعاب أو المشاركة في بطولات الألعاب اللوحية للفوز بجوائز رائعة من بينها جهاز ’آيفون 11‘ أو ’آي باد‘، في حال أثبتوا الجدارة واستحقوا الفوز. وسيخضع المشاركون لجولات قوية مليئة بالتشويق والتحديات، يختبرون من خلالها قدراتهم العقلية والمعنوية في اللعب.

 

منطقة ألعاب الواقع الافتراضي (اللعب المباشر)

تقدم ’فيرتشوال ورلدز‘ المنطقة المخصصة لألعاب الواقع الافتراضي، حيث يمكن لعشاق هذا النوع من الألعاب تجربة ألعاب جماعية لما يصل إلى 4 لاعبين من بينهم ’سيريوس سام‘ (’ذا لاست هوب‘)، ’فيس يور فيرز 2‘ وتجربة اللعب الأصلية الخاصة بـ ’إنسومنيا‘. وتضم المنطقة كلاسيكيات ألعاب الواقع الافتراضي مثل ’بيت سيبر‘ فضلاً عن ابتكارات ’فيرتشوال ورلدز‘ من ألعاب الترفيه والتعليم.

 

’باتل بارك‘

يختبر اللاعبون منطقة بتصاميم خاصة تتيح للفرق خوض معارك في مباريات فاصلة مفعمة بالحماس والتشويق عبر استخدام مسدسات ليزر بالأشعة تحت الحمراء، مع أنظمة اتصال رائعة بين اللاعبين للحصول على دقة عرض مثالية للإصابات. فرصة لا تفوّت لعيش أجواء فريدة مفعمة بالحماس في منطقة ’آي باتل‘.

 

الفائزون ببطولة ’جو جيمرز‘ الإمارات للطلاب عبر الإنترنت

بعد سلسلة بطولات ألعاب الرياضات الإلكترونية ’في إطار ’الطريق إلى إنسومنيا‘ - ستتوّج ’جو جيمرز‘، منصة ألعاب الرياضات الإلكترونية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، الفائزين ببطولة الإمارات للطلاب عبر الإنترنت وتقدم كأس البطولة للفائزين مباشرةً على المسرح الرئيسي لـ ’إنسومنيا دبي‘.

 

مناطق الألعاب القديمة

يتضمن المهرجان مناطق مخصصة لعشاق الألعاب القديمة مثل ’ذا جيمز كون ريترو زون‘ و’ذا ريترو آركيد زون‘؛ وهي عبارة عن مناطق لعب تفاعلية تتيح للزوار فرصة خوض رحلة في الذاكرة. وتتوفر أجهزة اللعب ’آركيد‘، والكرة والدبابيس، ومنصات اللعب القديمة في تلك المناطق، ليستمتع بها الزوار مجاناً. وتضم منطقة ’ذا جيمز كون ريترو زون‘ منصات ألعاب قديمة من أمثال ’سوبر فاميكون‘، و’نينتندو 64‘، و’أتاري‘، و’سيجا‘، و’بلاي ستيشن 1‘، و’بلاي ستيشن 2‘، و’إم إس إكس‘، و’وي‘، و’جيم كيوب‘، و’فاميلي كومبيوتر‘ وغيرها.

 

منطقة ألعاب ’هادو‘ (اللعب المباشر)

توفر منطقة ’هادو‘ (HADO) تجربة لعب معززة بالواقع الافتراضي الممتزجة بالرياضات لتقدم لعبة رياضية تقنية مفعمة بالمرح والتشويق. ويتنافس فريقان في 3 معارك باستخدام أجهزة ’آيفون‘ بدلاً من سماعات الرأس وأجهزة التحكم. وتعتبر هذه التجربة التفاعلية تقنية مستقبلية مرتقبة في عالم الألعاب.

 

ملاذ عشاق الألعاب الإلكترونية

لا ينتهي التشويق عند هذا الحد؛ فهناك منطقة القفز بالترامبولين، ومسابقة ’جست دانس‘ ومنطقة الاسترخاء وغيرها الكثير.

 

بلدنا نيوز

منوعات